زيزي البدراوي.. «شقراء السينما المصرية» تدخن 100 سيجارة في اليوم

 الفنانة زيزي البدراوي
الفنانة زيزي البدراوي

تحل اليوم الأربعاء ذكرى رحيل الفنانة زيزي البدراوي، والتي تعد واحدة من نجمات الزمن الجميل، والتي لقبت بشقراء السينما المصرية حيث وُلدت زيزي البدراوي يوم 9 يونيو 1944، وتألقت في السينما والدراما والمسرح، لتصبح واحدة من أهم نجمات السينما والتلفزيون في مصر.
تزوجت زيزي مرتين، الأولى في بداية حياتها الفنية من المخرج عادل صادق عام 1966 بعد أن تعارفا خلال فيلم "حبي في القاهرة"، لكن الزواج لم يستمر طويلًا، وانفصلت عنه، وقالت بعدها في حوار صحفي مع "مجلة الموعد" في سنة 1972، إنها ندمت على زيجتها الأولى، لكونها لم تفكر جيدًا قبل الزواج ولهذا كان مصيره الفشل.

اقرأ أيضًا| خيري شلبي.. رائد الفانتازيا التاريخية


وقالت الفنانة وفاء صادق ابنة المخرج عادل صادق، إن أكثر زوجة تحبها من زيجات والدها، هي الفنانة الراحلة زيزي البدراوي، مشيرة إلى أن زيزي ووالدها أخفيا عنها خبر الطلاق لمدة 15 يومًا، وقالت إن والدها عاد للفنانة زيزي البدراوي أكثر من مرة، قبل أن ينفصلا بشكل نهائي، موضحة أن السبب هو التغيير في صفات كل منهما.
بعد الطلاق من عادل صادق، تزوجت زيزي من توفيق عبدالجليل، والذي أحبته كثيرًا ولطالما كانت تردد سيرته خلال الحفلات ولقاءات الأصدقاء، حتى أنها ابتعدت نسبيًا عن السينما بسببه، وأصبحت تقدم أعمالًا قليلة في العام الواحد، وفقًا لتصريحاتها في تلفزيون دبي، لكن الطلاق وقع بينهما نهاية عام 1988 ولم تتزوج بعدها، ولم تنجب زيزي أبناء من كلا زيجاتها.
وإعترفت «زيزي» بأنها كانت شرهة على التدخين لدرجة صعبة الوصف، حتى أنها كانت تدخن أحياناً حوالى مئة سيجارة في اليوم، مما تسبب في أزماتها الصحية.
وفي عام 2013 وبالتحديد في الثلاثين من  ديسمبر نقلت الفنانة زيزي البدراوي لإحدى المستشفيات في المهندسين بعد تعرضها لأزمة صحية، فلقد عانت من سرطان الرئة إلى جانب أمراض القلب وضيق التنفس والشلل الرعاش، ووقتها لم يزرها من زملائها إلا ميرفت أمين ورجاء الجداوي ودلال عبدالعزيز ويسرا وإالهام شاهين ونهال عنبر، بينما عانت من تجاهل أغلب الزملاء في الوسط الفني.
وخرجت من المستشفى بعدها بشهر في 30 يناير عام 2014، لتتوفى زيزي في اليوم التالي في منزلها، وقد شُيعت جنازتها في 1 فبراير من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، وحضر أفراد أسرتها وأصدقاؤها والفنانون بينهم سمير صبري، نيللي كريم، لبلبة، نهال عنبر، رجاء الجداوي، رشوان توفيق، أشرف زكي، وسهير المرشدي فضلاً عن أعضاء مجلس نقابة الممثلين، وأقيم العزاء بدار مناسبات مسجد الحامدية الشاذلية القريب من مسجد مصطفى محمود.
المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم