استثمارات جديدة من «بى بى» البريطانية فى الغاز بـ«المتوسط»

رفع معدلات إنتاج البترول الخام فى سيناء وكوم أمبو

وزير البترول خلال لقائه وفد شركة «بي بي» البريطانية
وزير البترول خلال لقائه وفد شركة «بي بي» البريطانية

أكدت أنيا دوتزيرناث، رئيسة «بي بي البريطانية للغاز وخفض الكربون»، اهتمام الشركة بضخ المزيد من الاستثمارات والتوسع في أعمالها في مصر خاصة في مجال الغاز الطبيعى بمنطقة البحر المتوسط، وأشارت إلى أن «بي بي» مهتمة بتطوير سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أهمية مشروعات الشركة في مصر للبحث عن البترول والغاز وتنميتهما وانتاجهما بالإضافة إلى مجهودات خفض الانبعاثات والطاقة الخضراء والاستدامة.

جاء ذلك خلال لقائها ووفد من الشركة مع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،  حيث تم بحث أنشطة الشركة فى مناطق امتيازها بمصر والموقف الحالى لتنمية الآبار المكتشفة بالإضافة إلى عمليات الحفر التى تنفذها الشركة فى إطار برنامج العمل الجارى تنفيذه حالياً لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز.

وأكد الملا أن بي بي تعد شريكا استراتيجيا لقطاع البترول على مدار سنوات طويلة فى المشروعات البترولية الاستراتيجية فى مصر وتسهم مساهمة إيجابية فى أعمال البحث عن البترول والغاز وتنميتهما وانتاجهما، مشيراً إلى التزام قطاع البترول تجاه الشركاء الأجانب بدعم العمل المشترك وتذليل الصعاب فى إطار منظومة التكامل التى يتمتع بها القطاع مع شركائه.. وتم خلال اللقاء أيضاً استعراض أنشطة بى بى كمشغل رئيسى فى حقول أتول ورأس البر وريفين بالبحر المتوسط، بالإضافة إلى برامج العمل بمناطق امتياز شمال كينج مريوط وشمال غرب أبو قير وشمال الطابية البحرية وشمال دمياط، فضلاً عن استعراض موقف تنمية كشف نرجس فى البحر المتوسط بالشراكة بين إينى وشيفرون لسرعة وضعه على خريطة الإنتاج.

كما بحث طارق الملا، مع وفد من شركة ميدتيرا الكندية للطاقة برئاسة ميميت كونت، الرئيس التنفيذي؛ أنشطة الشركة فى مصر وخطط عملها لرفع معدلات إنتاج البترول الخام من مناطق امتيازها في سيناء و كوم امبو في إطار استراتيجية العمل التي ينفذها قطاع البترول لتحسين وزيادة معدلات الإنتاج البترولي .

وخلال اللقاء استعرض وفد الشركة موقف أعمالها فى مناطق امتياز كوم أمبو «البركة وغرب البركة»، ومناطق سدر ومطارمة وعسل بسيناء.