غَدًا.. افتتاح معرض تعميق الصناعة المحلية بمشاركة 150 شركة

 محمد المهندس
محمد المهندس

يفتتح المهندس أحمد سمير وزير الصناعة والتجارة اليوم «السبت» فعاليات معرض تعميق التصنيع المحلى للصناعات الهندسية، والذى تنظمه غرفة الصناعات الهندسية، كما يعقد تحت رعاية وزارة الصناعة، ويقام بأرض المعارض بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويهدف المعرض إلى تعميق التصنيع المحلى وخلق تكامل صناعى بين القطاعات الصناعية المختلفة وخاصة الصناعات الهندسية..

ويشارك فى الافتتاح المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية ومجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الغرف الصناعية المختلفة وعدد كبير من رجال الأعمال والمصنعين.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية إن المعرض سيستمر لمدة 3 أيام، ويشارك فيه 150 شركة عارضة تمثل القطاع الخاص والاستثمار ومصانع الانتاج الحربى ومصانع الهيئة العربية للتصنيع ، ومن المنتظر أن يزور المعرض أكثر من 5 الاف مصنع ومستورد وتاجر .

وأضاف أن الهدف من المعرض  تعميق التصنيع المحلى، من خلال دعوة كل الشركات والمصانع التى تستورد مستلزمات انتاج، لعرض ما تستورده فى المعرض على المصنعين المصريين الذين لديهم القدرة على تصنيع هذه المستلزمات ويتم تصنيعها محليا، وتوفيرها للشركات التى تستوردها للحد من الاستيراد وتعميق التصنيع المحلى، بهدف تحقيق التكامل بين جميع مراحل التصنيع والصناعات المغذية، والمساهمة فى الارتقاء بتنافسية المنتج المصرى، من خلال زيادة نسبة المكون المحلى.