إزالة 9 حالات بالمنتزه والعامرية.. و10 مخالفات زراعية بالغربية

التعديات في قبضة «المحليات»| إزالة 9 حالات بالمنتزه والعامرية.. و10 مخالفات زراعية بالغربية

إزالة بناء مخالف فى الإسكندرية
إزالة بناء مخالف فى الإسكندرية

جهود مستمرة لحصار التعديات تشهدها المحافظات، بهدف مواجهة شبح يهدد الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، خاصة فى القرى والنجوع التى يعتقد البعض أنها بعيدة عن أنظار الدولة.

 واصلت الأجهزة التنفيذية بعدة محافظات، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، حملاتها المستمرة لوقف التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، وإزالتها فى المهد وإحالة المخالفين للجهات المختصة. حيث نفذت الأحياء فى الإسكندرية، حملات مكبرة لإزالة وإيقاف أى محاولات بناء مخالف أو تعديات على الأراضى الزراعية.

ونجحت 4 حملات فى إزالة 5 حالات تعد على الأراضى الزراعية بقرية مصطفى كامل ونجع كاتب بحى العامرية ثان، وتمت مصادرة حديد تسليح وألواح خشب وأسمنت والتحفظ عليها بديوان عام المحافظة. وأزالت أحياء المنتزه أول وثان 4 حالات بناء مخالف على الأراضى الزراعية بعزب البرنس والمراغى والبكاتوشي، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد قرر تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد على مدار 24 ساعة. وشدد المحافظ على استمرار الحملات المفاجئة للتصدى لأى محاولات بناء مخالف على مدار اليوم وخلال العطلات الرسمية، للقضاء على فوضى البناء المخالف.

وفى الغربية، أزالت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى برئاسة اللواء عمرو محمد فكرى 10 حالات من مخالفات البناء والتعديات على الأرض الزراعية.

وتضمنت الأعمال إزالة 4 شدات خشبية بالوحدات المحلية لبلقينا والشهيدى ومحلة أبو على ومحلة حسن. كما تمت إزالة 6 تعديات على الأرض الزراعية بإجمالى مساحة 8 قراريط و 15 سهما، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة مواد البناء والتحفظ على المعدات المشاركة فى المخالفات .