القصير: البحوث التطبيقية حل سحرى لتحقيق الأمن الغذائى

وزير الزراعة خلال لقائه مع العلماء والباحثين
وزير الزراعة خلال لقائه مع العلماء والباحثين

أكد السيد القصير وزير الزراعة أن الحل السحرى لزيادة الانتاجية والأمن الغذائى هو البحوث التطبيقية نظرا لمحدودية مواردنا من الأرض والمياه مع الزيادة السكانية المطردة وأضاف أن البحث العلمى التطبيقى هو الأساس فى مواجهة المشكلات مؤكدا ان الأبحاث التى تخرج إلى النور هى المطلوبة والتى تتوافق مع استراتيجية الدولة .

جاء ذلك خلال لقائه مع العلماء والباحثين من مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء والذين حصلوا على جوائز محلية ودولية خلال العام الماضى ،وقال القصير إننا نحترم الباحثين المتميزين وأكد على أهمية دورهم فى المرحلة القادمة وأضاف ان الزراعة أصبحت فى مقدمة أولويات الدولة المصرية وأنها شهدت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى انجازات ونهضة غير مسبوقة نظرا لأهميتها فى تحقيق الأمن الغذائى للمواطنين الذى هو جزء من الأمن القومي..

وأوضح الوزير أن مصر تمتلك أكبر مركزين للبحوث الزراعية وبحوث الصحراء فى المنطقة ويعمل فيهما آلاف الباحثين مشيدا بجهودهم فى خدمة الزراعة المصرية والبحث العلمى الزراعي.

واستعرض القصير أولويات المرحلة القادمة والتى يجب أن تكون محور اهتمام الباحثين لتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه المحدودة وزيادة الإنتاجية ومنها التوسع الأفقى والرأسى من خلال استنباط الأصناف الجديدة من التقاوى والبذورعالية الجودة والإنتاجية والتى تتحمل الظروف المناخية.