عمرو كمال يكتب: «أخبار الرياضة» صانعة السعادة .. كاتبةالتاريخ

عمرو كمال مدير تحرير أخبار الرياضة
عمرو كمال مدير تحرير أخبار الرياضة

شكراً لمن صنع فكرة "أخبار الرياضة"..شكراً من وضع حجر أساس في هذا الصرح العملاق..شكرا لشبابها المخلصين، لهذا الكيان الكبير..الذي كنا نسمع اسمه،اونشاهد الإعلان عنها في التلفاز في ايامها الاولى عام 1989 فننبهر.. ننبهر لا للعمل فيها، فهذا لم يكن يخطر في بالنا من الاساس، لانه من المستحيلات، والآمال البعيدة، كنا ننبهر لاننا سنشتريها، لما صنعته في الاعلام، وللجماهير من فاروق و روعة و متعة.

بلا أي نفاق ولا رياء، فإن "اخبار الرياضة" تستحق منزلتها الرائعة عند الجماهير، وفي الإعلام العربي، لما ساهمت فيه من تسليط الضوء علي الانجازات الرياضية، التي ترفع الروح المعنوية للشعب، فيؤدي الي حالة رائعة من المزاج العالي، الذي يزيد الإنسان ارتباطاً بوطنه مع انجازات ابناء الوطن الحبيب .. الي جانب تسليطها الضوء علي المخلصين من الرياضيين و الاداريين ليكون حافز لمواصلة رفع راية الوطن خفاقة وسط الميادين، و ترقص القلوب مع كل عزف للنشيد الوطني لترقص معه القلوب قبل الأجساد مع كل إنجاز مصري.و كم كانت لاخبار الرياضة صولات و جولات لكشف أي فساد في أي منحي، عامله علي إعادة الطريق المستقيم، و اصلاح الاعجواج، من خلال القضايا التي أثارتها بلا مواربة ولا تهاون، دون ان تخشي في الحق لومة لائم،و لتشعل نبراس يهتدي به الآخرين.و في عيد ميلادها ال35 لا انسي عشقي "لأخبار الرياضة" في أوج فرحتي، و لا انسى كيف ان فرحتي بزفافي لم تكتمل إلا بعدما اصطحبت زوجتي في ليلة عرسنا من قاعة الحفل لنزور اخبار الرياضة و اخبار اليوم، و ندور بالسيارة حولها في الساعات الأخيرة من الليل، ولتشاركني فرحتي في حياتي الجديدة، كما صنعت اسمي بعد المولي عز وجل، واخي الكاتب الراحل عبد الله كمال.. ولا أنسى كيف اني من عشقي لها اصبحت البيت الثاني لابنائي، الذين ارتبطوا بها من نعومة اظفارهم، لدرجة انهم يعتبرون زيارتها فسحة و جائزة .

و في عيد ميلاد اخبار الرياضة لا ننسى عظام صنعوا هذه الشجرة الطيبة،بكفاحهم و اخلاصهم..فاستقبلونا، وعلمونا وفي مقدمتهم العملاق سعيد سنبل رئيس مجلس أخبار اليوم صاحب فكرة اخبار الرياضة، والاساتذة الكبار فتحي سند،،و سعيد اسماعيل،ومحمود رشاد،وشكري رشدي،ويحي زكريا،ومحمد صادق،ومحمد الشحات،وعصام الحسن،وعصام عبد الحفاظ،و اسامة التفاهني،وجمال الزهيري، وأيمن بدرة،الهام عبد الفتاح،و الفنانيين المصورين الافذاذ شيخهم عم رضا مصطفي، و نجله الاستاذ مصطفي رضا،ومجدي عيد،وعلاء العسكر،وعلاء محمد،وايهاب عيد، والإداريين فتحي سعيد و مجدي موسي.. و الزملاء الكتاب الكبار المراسلين ياسر الشريف ومصطفي اسماعيل و عزت البحيري ومحمد زكريا،و عرفه المتولي، و جمال عقل.. وفي صدارة كل هؤلاء،و في منطقة حاصة صاحبة الافضال علي الجميع د.هناء كامل اصغر مدير تحرير في مؤسسة أخبار اليوم،وصاحبة أطول فترة من تولي هذا المنصب الكبير، فكم كافحت، وسهرت، واخلصت في انتاج اجيال ورا اجيال، لضخ دماء جديدة ، لاستمرار اخبار الرياضة علي نفس الطريق المستقيم، حتي وصلت السفينة للدكتور اسامة ابوزيد رئيس التحرير الذي أشد علي يده لما قدمه من جهد مخلص للحفاظ علي هذا الصرح العظيم وسط نوات والأعاصير التي تضرب الصحافة المخلصة، ليحافظ علي الشجرة الطيبة "اخبار الرياضة" الضاربة بتاريخها في جذور الأرض لتستمر في صناعة السعادة و التاريخ المجيد.

الكاتب الصحفي / عمرو كمال - مدير تحرير أخبار الرياضة


 

;