وفود عالمية تتبرع لتجهيز قوافل المساعدات

بيت الزكاة يواصل جهوده لإغاثة غزة

أحد الوفود المتبرعة لإغاثة غزة
أحد الوفود المتبرعة لإغاثة غزة

يستمر «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى استقبال التبرعات للمساهمة فى تجهيز القوافل التى يسيرها فى حملة «أغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم.. وانصروا فلسطين»؛ لدعم أهلنا فى فلسطين.

استقبل البيت وفدًا شعبيًّا من أبناء الجالية الإسلامية من مقاطعة شينجيانج بجمهورية الصين الشعبية من الدارسين بجامعة الأزهر والجامعات الأخرى، لتقديم التبرعات لأهالى القطاع، الذين يتعرضون للعدوان الصهيونى الغاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذى أدى لاستشهاد أكثر من 18 ألفًا وإصابة أكثر من 50 ألفًا، وتدمير عشرات الآلاف من منازل الفلسطينيين الذين باتوا يعيشون فى العراء.

أوضح بيت الزكاة أن المتبرعين الصينيين حضروا إلى مقر البيت بمشيخة الأزهر الشريف؛ للتعبير عن تضامنهم مع الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، وقدم الوفد تبرعات مالية تمكن من جمعها من الجاليات الصينية المقيمة فى مصر وكذا من أقاربهم فى الصين.

وحرص الوفد الصينى على تقديم التبرعات فى بيت الزكاة تحت إشراف شيخ الأزهر؛ للمصداقية الكبيرة التى يحظى بها شيخ الأزهر، ولما لمسوه وشاهدوه بأنفسهم من القوافل الإغاثية التى سيرها البيت ووصلت لأهلنا المحاصرين فى قطاع غزة محمَّلة بالمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والأدوية ومستلزمات الإيواء.

كما استقبل بيت الزكاة وفدًا من اتحاد طلاب بنجلاديش بجامعة الأزهر للتبرع لحملة «أغيثوا غزة». حضر الوفد برئاسة الطالب شاهد الإسلام، لتقديم التبرع المالى وإعلان التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وأكد الطالب شاهد الإسلام حرص اتحاد الطلاب على جمع التبرعات وتقديمها إلى بيت الزكاة استجابة لحملة اغيثوا غزة وعملا بالحديث النبوى الشريف «مثل المؤمنين فى توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر».

وكان بيت الزكاة قد استقبل أيضا وفدًا من «جمعية نهضة العلماء بإندونيسيا» الذى حضر إلى مصر؛ استجابة لنداء الإمام الأكبر شيخ الأزهر، لدعم قطاع غزة وفلسطين.

وأكد الوفد حرص الشعب الإندونيسى على جمع التبرعات وتقديمها إلى بيت الزكاة للمصداقية الكبيرة التى يحظى بها.

وأشار بيت الزكاة إلى أنه فتح باب التبرعات المادية والعينية والمستلزمات الطبية لدعم أهلنا المستضعفين فى قطاع غزة، منذ اليوم الأول لتعرضه للعدوان الإسرائيلي، وذلك فى إطار برنامج «إغاثة» أحد برامج بيت الزكاة والصدقات، الذى يستهدف تقديم الدعم وتوفير المساعدات العاجلة للدول الشقيقة، الذين يتعرضون لكوارث طبيعية أو اعتداءات أو انتهاكات إنسانية.