«التموين»: طرح 10 آلاف طن سكر يوميًا بـ ٢٧ جنيهًا للكيلو

جهاز حماية المستهلك يواصل حملاته لضبط الأسواق
جهاز حماية المستهلك يواصل حملاته لضبط الأسواق

أكدت وزارة التموين على طرح 10 آلاف طن سكر حر يوميا بسعر 24 ألف جنيه للطن لتقوم الشركات والمصانع ببيعه للمواطنين من خلال 40 ألف منفذ ثابت ومتنقل ومجمع استهلاكى وفروع جمعيتى بسعر 27 جنيها للكيلو، كما تقوم بطرح السكر الحر وتوفيره لأصحاب البطاقات التموينية..

وأصدر د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية تعليمات بزيادة عدد اللجان والمرور يوميا على المحلات والأسواق، والتنسيق مع مديريات التموين والتجارة الداخلية، والتعرف على أرصدة السلع التى يتم توزيعها يوميا، والتأكد من توفيرها بما يتناسب مع عدد السكان، وخاصة السكر والأرز والمكرونة ومنتجات الألبان.

وطالب المواطنين بأن يكونوا أكثر إيجابية فى التعامل مع التجار وأن يقوموا بالشراء من أماكن ومحلات معلومة وعدم التعامل مع الباعة الجائلين، وأن يقوموا بالحصول على فواتير حتى يمكن الوصول إلى المحلات المخالفة..

وقامت الأجهزة الرقابية بتنظيم حوالى 50 ألف لجنة للمرور على الأسواق منذ بداية المبادرة خلال الشهرين الماضيين، وأسفرت عن ضبط حوالى 30 ألف مخالفة للبيع بأزيد من السعر أو حجب ومنع السلع عن البيع للمواطنين أو عرض سلع مخالفة للمواصفات القياسية.

 وقال د. إبراهيم العشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه يتم توفير وإتاحة السكر الحر فى كافة القنوات والسلاسل وحلقات التوزيع والتداول لتغطى كافة الأغراض والأنشطة «الصناعى، وخطوط مصانع التعبئة، والسلاسل التجارية، والشوادر، والمعارض، والمجمعات الاستهلاكية»، لتصل معدلات الضخ اليومى ما بين الــ 10 آلاف طن إلى 15ألف طن سكر يوميا..

وأكد إبراهيم السجينى رئيس جهاز حماية المستهلك، انه تم تلقى حوالى 20 ألف شكوى من المواطنين خلال شهر، وتم التحقيق فيها وإزالة أسبابها.