الإعلان عن «مركز القيادة والسيطرة المصرى 100%»

مركز القيادة والسيطرة المصرى 100%
مركز القيادة والسيطرة المصرى 100%

أعلنت الهيئة العربية للتصنيع عن سلاح جديد وهو مركز القيادة والسيطرة الآلى المتحرك مُتعدد المهام للسيطرة على أعمال قتال القوات وتأمين المجال الجوى والحدود والمُنشآت الهامة، والمركز تصميم وتصنيع مصرى بنسبة 100%. وقال المهندس زياد القصبى رئيس قطاع الصناعات الإلكترونية.

إن مركز القيادة والسيطرة المتحرك له عدة أغراض يُستخدم بها، مثل «وجود قوات على الأرض أريد التحكم بها» و»المشاركة فى تأمين المجال الجوى» و»حماية منشآت هامة أو حيوية»، وتوجد عناصر الاستطلاع الخاصة بالمركز، سواء كانت طيران درون أو استطلاع أفراد على الأرض ومعه القوة الخاصة به، وإذا كان هناك أى خلل فى منظومة الأمن.

سواء كان إرهابا أو اختراق حدود أو عمليات تهريب، فالمركز هو من يراقب ويرى بالدرون ومعه قواته يتحكم فيها ومعه وسائل اتصالات مؤمنة فيما بينهم، ويتابع العملية ويستطيع توجيه القوات باحترافية شديدة ويؤدى مهمته بنجاح، مشيرا إلى أن الجهاز تصميم وتنفيذ مصرى 100%.

اقرأ أيضاً|إيديكس 2023.. إشادة مساعد وزير الداخلية بعربات فض الشغب المصفحة

وأضاف فى تصريحات لـ»الأخبار» أن أنظمة القيادة والسيطرة الآلية تكون نقطة قوة لأنها عصب إدارة أى مهمة، أما إذا كان المركز غير مؤمن فسيكون هناك عيوب كثيرة، وبالتالى المراكز لابد أن تكون مصرية خالصة 100%، مشيرا الى ان مركز القيادة والسيطرة يستطيع مواجهة الهجمات السيبرانية، وهو مؤمن تماماً لأن تصنيعه مصرى خالص، وأول من أمر بهذا هو الرئيس عبدالفتاح السيسى فى سبيل التطوير النوعى وإحداث طفرة فى التسليح المصرى.