الجمعة.. انطلاق بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي بالمركز الأولمبي

بطولة الجمهورية للتجديف
بطولة الجمهورية للتجديف

تنطلق غدًا الجمعة مع دقات الساعة السابعة صباحا بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي داخل الصالات "الأرجوميتر" في المركز الأولمبي بالمعادي، والتي تجمع أكثر من 500 لاعب ولاعبة من 13 نادي تجديف من جميع أنحاء الجمهورية.

تقام البطولة بتنظيم الاتحاد المصري للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري ونائبه العميد شريف القماطي، ويشارك في البطولة أندية: المعادي واليخت، المقاولون العرب، المصري، طلائع الجيش، اتحاد الشرطة، القناة بالإسماعيلية، هيئة بورسعيد، البنك الأهلي، طلائع الأسطول، يخت الجيزة، الكهرباء، المنصورة، والأقصر.

ويتنافس المشاركون في مسابقات البطولة على مسافات مختلفة، بما في ذلك 500 متر و 1000 متر و 2000 متر، بالإضافة إلى سباق 500 متر تتابع للرجال والسيدات. 

وتشمل الفئات العمرية المشاركة في البطولة فئات العمومي وتحت 23 سنة وناشئين تحت 19 سنة وبراعم تحت 16 سنة وفئة خفيف الوزن للسيدات والرجال.

وتم تعيين أحمد حلمي غريب رئيسًا لهيئة حكام بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي داخل الصالات "الأرجوميتر"، واللواء محمد نور سالم مديرًا للبطولة، وأحمد حلمي مساعد مدير البطولة.

وتعكس مسابقات تجديف الصالات اهتمامًا متزايدًا، وذلك بفضل تحقيق المنتخب المصري للتجديف نجاحًا كبيرًا في بطولة العالم السابقة حيث حصد العديد من ميداليات ونتطلع إلى المزيد في العام المقبل، حيث يستعد المنتخب حاليًا للمشاركة في بطولة العالم المقبلة التي ستقام في فبراير 2024 

من جانبه صرح العميد شريف القماطي، نائب رئيس اتحاد التجديف والمشرف على لجنة التجديف الشاطئي وعضو اللجنة الأولمبية، قائلاً: "تعتبر بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي داخل الصالات فرصة رائعة للاعبين واللاعبات للتنافس وإظهار مهاراتهم في هذه الرياضة المتميزة. نحن فخورون بتنظيم هذه البطولة ونأمل أن تكون منصة لاكتشاف المواهب الجديدة وتعزيز رياضة التجديف في مصر ستكون هذه البطولة فرصة للجمهور للتعرف على رياضة التجديف الأرضي ومتابعة أداء اللاعبين الواعدين نتطلع إلى مشاركة قوية ونجاح كبير في بطولة الجمهورية للتجديف الأرضي داخل الصالات "الأرجوميتر"، ونأمل أن يستمر تطور رياضة التجديف في مصر وتحقيق نتائج إيجابية في المستقبل.