الفريق أسامة ربيع: عبور 2264 سفينة بحمولات 135.5 مليون طن خلال نوفمبر

الحوض العائم بشركة ترسانة السويس البحرية
الحوض العائم بشركة ترسانة السويس البحرية

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر نوفمبر الماضى سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد أعداد السفن والحمولات الصافية والعائدات المحققة ليصبح الأعلى مقارنة بمعدلات الأداء المحققة خلال أشهر نوفمبر المتعاقبة على مدار تاريخ القناة.

وأوضح رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر نوفمبر سجلت عبور 2264 سفينة من الاتجاهين، مقابل عبور 2171 سفينة خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، بفارق 93 سفينة بنسبة زيادة قدرها 4.3%، كما بلغت إجمالى الحمولات الصافية 135.5 مليون طن مقابل 125.2 مليون طن خلال شهر نوفمبر من العام الماضى بفارق 10.3 مليون طن بنسبة زيادة قدرها 8.2%.

اقرأ أيضاً |المفكر الكبير د. مصطفى الفقى فى ضيافة مؤسسة «أخبار اليوم»| لا تقلقوا على الوطن.. ومصر فى عهد السيسى ليست تابعة لأحد

وأضاف الفريق ربيع أن عائدات قناة السويس خلال شهر نوفمبر من العام الحالى حققت زيادة كبيرة قدرها 20.3%، وسجلت عائدات القناة خلال شهر نوفمبر الماضى 854.7  مليون دولار مقابل 710.3 مليون دولار خلال شهر نوفمبر من العام الماضى.

وأكد الفريق ربيع أن السياسات التسويقية نجحت فى جذب سفن تعبر لأول مرة بلغ عددها 387 سفينة بإجمالى إيراد 71.8 مليون دولار خلال شهر نوفمبر 2023.. فى سياق آخر استقبل الحوض العائم» فخر القناة» أول وحدة بحرية على الحوض وهى وحدة الخدمات البترولية  PMS 12 من النوع PIPE LYER.

كما استقبل الحوض العائم بشركة ترسانة السويس البحرية (إحدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس)، ناقلة الوقود العملاقة «ASTARI I» التابعة لشركة «Saud Shipping».