مدبولي يشهد تجربة حية لتأسيس شركة خلال 10 دقائق فقط

د. مدبولي خلال إطلاق المرحلة الأولى للمنصة الإلكترونية لمنظومة «الرخصة الذهبية»
د. مدبولي خلال إطلاق المرحلة الأولى للمنصة الإلكترونية لمنظومة «الرخصة الذهبية»

شهد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، افتراضيًا، إطلاق المرحلة الأولى للمنصة الإلكترونية لمنظومة الموافقة الواحدة «الرخصة الذهبية» باللغتين العربية والإنجليزية، وعقب ذلك شهد أيضًا تجربة عملية لتقديم إحدى الشركات المصرية طلب الحصول على الرخصة الذهبية عبر المنصة في مدة استغرقت نحو 10 دقائق.

وحضر الاجتماع على الجانب الآخر كل من حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، واللواء ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، والدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، واللواء وائل الدغيدي، رئيس قطاع التطوير المؤسسي بالهيئة، وأحمد مختار، العضو المنتدب لشركة «حسن علام للمستودعات الاستراتيجية»، ومحمد ممدوح، الممثل القانونى للشركة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع الافتراضي بالترحيب بمسئولي هيئة الاستثمار والشركة التي تقدمت بطلب الحصول على الرخصة الذهبية من خلال منصة الموافقة الواحدة الإلكترونية، مُشيدًا بأهمية المنصة الجديدة ودورها فى تيسير إجراءات التقدم للحصول على الرخصة.

وقال «هيبة» إن المنصة تُتيح للمستثمر إمكان الحصول على مختلف المعلومات والبيانات المتعلقة بمنظومة الرخصة الذهبية، وأنها تُمكن المستثمر من تقديم طلبات الحصول على الموافقة الواحدة، ومتابعة الموقف التنفيذى لتلك الطلبات.

وأضاف رئيس هيئة الاستثمار: رُوعى فى إنشاء المنصة الإلكترونية للرخصة الذهبية تقديم مختلف الخدمات من خلال خطوات بسيطة ومُيسرة، وتتمثل هذه الخطوات فى الدخول إلى المنصة عبر الرابط الإلكترونى وتسجيل حساب جديد عليها، بعدها يتم إرسال كود التفعيل الخاص بالحساب على البريد الإلكترونى الخاص بالمستخدم، ومن ثم يمكن تفعيل الحساب والدخول على الصفحة الشخصية للحساب، وبعد ذلك يمكن للشركة تقديم الطلب واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة.

وخلال الاجتماع الافتراضي، قام محمد ممدوح، الممثل القانونى لشركة «حسن علام للمستودعات الاستراتيجية» بتقديم طلب الشركة للحصول على الموافقة الواحدة عبر منصة الرخصة الذهبية الإلكترونية، حيث قام بتسجيل حساب جديد للشركة على المنصة، ثم الدخول على الحساب فى الصفحة الشخصية، وقام بتقديم الطلب وتحميل المستندات من الصفحة الشخصية.

وقال ممدوح: إن أهم ما يميز إجراءات التسجيل على المنظومة هو أنه يمكن إتمام عملية التسجيل خلال مدة زمنية قدرها 10 دقائق فقط.

من ناحية أخرى التقى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى؛ وذلك فى إطار متابعة عدد من ملفات العمل بالوزارة.

وخلال اللقاء، تناولت وزيرة التضامن الاجتماعى عدداً من الملفات التى تعمل الوزارة على مباشرتها خلال المرحلة الحالية، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، وغيرها من الجهات المعنية، من بينها خدمات الإغاثة والرعاية فى الأزمات والنكبات والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري، وكذا ما يتعلق بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، وغيرها.

كما وجه د. مصطفى مدبولي، بسرعة الانتهاء من خطة تحويل الأتوبيسات التى تعمل بالسولار للعمل بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن هذا الأمر مهم للغاية فى إطار جهود الدولة للتحول إلى الطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا، لمتابعة جهود تطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات، حيث تم استعراض جهود تطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظات، خلال الفترة من أغسطس 2022 وحتى نوفمبر 2023.