تنسيقية الأحزاب: جلسة «القبائل المصرية» تؤكد انحياز مصر الدائم لنُصرة القضية الفلسطينية

النائب عماد خليل عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
النائب عماد خليل عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب

قال النائب عماد خليل، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الجلسة النقاشية لدعم الأشقاء الفلسطينيين، تأتي تأكيدًا شعبيًا جديدًا على انحياز الموقف المصري التاريخي والدائم نحو نُصرة القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة النقاشية لدعم الأشقاء الفلسطينيين، التي ينظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية، تحت عنوان: "صوت غزة من القاهرة".

وأضاف «خليل»: «تأتي الجلسة أيضا تأكيدًا على المواقف الشريفة من القيادة السياسية المصرية، والتي عبرت بلسان مصري مُبين على ما يجول في صدورنا جميعًا من موقف داعم للحق المشروع لأشقائنا في فلسطين في إقامة وطنهم على الأرض المحتلة وعاصمتها القدس الشريف».

اقرأ أيضا.. «القبائل المصرية»: ندعم فلسطين من كل قلوبنا في مواجهة العدو الصهيوني

وأوضح «خليل»، أن مصر منذ اليوم الأول لم تكتف بالكلمات أو البيانات، ولكن أخذت على عاتقها مواقف وتحركات شجاعة، تؤكد على إنفراد الدولة المصرية بانحيازها لصالح القضية الفلسطينية.

من جهته أكد الشيخ عبد الله جهامة، مستشار رئيس مؤسسة مجلس القبائل والعائلات المصرية، ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، على دعم أبناء القبائل المصرية، والشعب المصري كله للقضية الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق من كل فلوبنا.

جاء ذلك خلال كلمته، بأعمال الجلسة النقاشية لمجلس القبائل والعائلات المصرية، التي انطلقت، منذ قليل اليوم السبت، تحت عنوان (صوت غزة من القاهرة)؛ لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وشدد الشيخ عبد الله جهامة على أن القاهرة وشعب مصر، لم يتأخروا عن نصرة ودعم أهل فلسطين منذ عام 1948 وحتى هذا اليوم، رغم وجود إرادة من العدو الصهيوني في قتل الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد المستشار محمود فوزي رئيس حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على تواصل جهود الدولة في تنمية سيناء، وإطلاق المرحلة الثانية للتعمير هناك، بتكلفة 360 مليار جنيه خاصة في مجالات الزراعة والمشاريع المتناهية الصغر.

وأثنى رئيس حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على جهود مجلس القبائل وتعاونه مع منظمات المجتمع المدني بما فيها مؤسسة "حياة كريمة"ـ والتحالف الوطني وجمعية الهلال الأحمر؛ لتوفير المطلوب للشعب الفلسطيني.

وقال: «هناك تعاونا كبيرا من القبائل المصرية لدعم أبناء الشعب الفلسطيني؛ لتوصيل المساعدات له عبر معبر رفح، موجها الشكر لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية لحرصها على نقل الصورة كاملة من أمام معبر رفع وما يجري جولة».

وأكد رئيس حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، على أن الحملة شددت على أن الحل الوحيد لضمان سلام دائم في المنطقة هو حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين، موضحا أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي شدد - مرارا - على ضرورة وقف إطلاق النار ورفض تصفية القضية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء وضرورة فك حصار غزة.

وكانت قد بدأت فعاليات الجلسة، بالوقوف دقيقة حداد؛ تحية إعزاز وتقدير لكل الضحايا والمدنيين من الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تلي ذلك آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ نور عتابي.

وعقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان (حكاية فلسطين) والذي يرصد الانتهاكات والجرائم اللا إنسانية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ بدايته في السابع من أكتوبر الماضي حتى هذه اللحظة، وعرض الفيلم، صورا لأطفال مصابين في غزة، فقدوا أهلهم وذويهم