علماء يكشفون عن تركيبة الرموش المثالية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسة حديثة بأن الرموش الاصطناعية الطويلة، يمكن أن تقلل من جاذبية المرأة، ويقول الباحثون من جامعة بليموث إن طول الرمش الذي يساوي ثلث عرض العين هو الأكثر جاذبية.

وفي عام 2015، قام باحثون من معهد جورجيا للتكنولوجيا بدراسة أطوال رموش العديد من الثدييات، ووجدوا أن 22 نوعاً لديها رموش يبلغ طولها حوالي ثلث عرض عيونها. وشمل ذلك البشر ونمور الثلج والجِمال والباندا العملاقة.

وكشفت دراسة لاحقة أن هذا الطول هو الأمثل لتحويل الهواء، والحفاظ على رطوبة العين، ومنع الغبار من الوصول إلى أعيننا.

ومع ذلك، حتى الآن، لم تبحث سوى القليل من الأبحاث في كيفية تأثير طول رموشنا على مدى جاذبيتنا. للإجابة على هذا السؤال، قام الباحثون بإدراج 319 مشاركاً من الآسيويين أو السود أو البيض.

وعرضت على هؤلاء المشاركين أربع صور لوجوه تمثل نساء من أربع خلفيات عرقية، آسيوية، وسوداء، وهندية، وبيضاء النساء في الصور إما لم يكن لديهن رموش، أو رموش يبلغ حجمها حوالي ثلث عرض عيونهن، أو رموش يبلغ حجمها حوالي نصف عرض عيونهن.

وطلب من المشاركين تقييم مدى جاذبية كل امرأة في نظرهم. وأظهرت النتائج أن الوجوه التي كان طول رموشها ثلث عرض عيونها تم تصنيفها على أنها الأكثر جاذبية.

وقد فضل المشاركون الآسيويون الوجوه التي يبلغ طول رموشها 20%، بينما فضل المشاركون ذوو البشرة السوداء والبيضاء الوجوه الآسيوية التي يبلغ عرض العين فيها 40% بالإضافة إلى ذلك، وجد المشاركون البيض أن الوجوه السوداء التي يبلغ طول رموشها 45% هي الأكثر جاذبية.

اقرأ أيضا|4 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء