4 نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

فصل الشتاء ببرودته وجفافه من أكثر العوامل الطبيعية تأثيراً في البشرة وفي حال كانت هناك تدفئة داخلية، فإنها تشكل عاملاً آخر مضاعفاً يؤثر في البشرة، ما لم يتم حمايتها والجفاف والحكة والتهيج هي من أكثر أعراض فصل الشتاء على البشرة.

ترطيب البشرة

الجفاف هو عدو البشرة الأول في فصل الشتاء، لذلك ينصح دائماً بترطيب البشرة أكثر من مرة في اليوم، لتحافظ على نضارتها وقدرتها على مقاومة عوامل الطقس الخارجية والداخلية.

 الوقاية من شمس الشتاء

شمس الشتاء، خاصة في منطقة الخليج، تعتبر أكثر تأثيراً في البشرة من شمس الصيف، وذلك لأن الفكرة السائدة هي أن أشعة الشمس تكون أقل حدة في فصل الشتاء، وبالتالي يتم إهمال وضع الواقي الشمسي، ما يجعل البشرة من دون حماية، ولذلك تكون شمس الشتاء أقوى بالتأثير في البشرة من شمس الصيف التي ليس لها الأثر نفسه.

غسل البشرة بمياه دافئة

نميل دائماً لاستخدام المياه الساخنة في الشتاء والطقس البارد، لنغسل بشرتنا خاصة وقت الاستحمام، ومع استخدام الصابون والطقس البارد ما يعني جفافاً أكثر للبشرة، لذلك ينصح دائماً باستخدام المياه الباردة نسبياً أو الدافئة قليلاً مع غسول لطيف على البشرة.

 جلسات العناية بالبشرة الاحترافية

يعتبر فصل الشتاء الأفضل من أجل الحصول على بعض خدمات العناية بالبشرة الاحترافية، مثل إزالة الشعر بالليزر، وجلسات الفيشيال المتنوعة، وخاصة جلسات التقشير اللطيف، والترطيب وتحفيز الكولاجين من أجل استعادة نضارة البشرة وتوهجها.

اقرأ أيضا|للأمهات.. احذري الخل خلال تنظيف هذه الأشياء بمنزلك