مصر تشارك فى اجتماعات «الطاقة الذرية»

د.أمجد الوكيل
د.أمجد الوكيل

تشارك مصر لأول مرة فى اجتماعات المجموعة الاستشارية للطاقة النووية للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بعد انضمامها لعضوية المجموعة، وقد توجه د.أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لحضور اجتماع المجموعة لأول مرة اليوم ولمدة 3 أيام.

وتعقد اللجنة اجتماعاتها التشاورية بشكل سنوى فى مقر الوكالة بفيينا بالنمسا، ويتم فيها بحث موضوع الطاقة النووية على المستوى العالمي.

ويحقق انضمام مصر لعضوية المجموعة الاستشارية امكانية التعرف عن قرب على أهم الموضوعات والأولويات ذات الصلة بأنشطة الوكالة فى ظل اشراف هذه المجموعة الاستشارية على الموضوعات ذات الصلة بالمحطات النووية ودورة الوقود النووي الى جانب ما يعكسه الترشيح من توافر الخبرات المصرية المتميزة فى هذه المجالات.

وجاء اختيار الدكتور أمجد الوكيل ضمن المجموعة الاستشارية للطاقة النووية لمديرعام الوكالة الدولية للطاقة خلال الفترة من 2023 حتى 2026، بعد الموافقة الرسمية على ترشيح من روفائيل جروسي مدير عام الوكالة لما له من معرفة وخبرات واسهامات قيمة فى البرنامج النووي المصري وكذا اسهاماته في المجموعة الفنية للبنية التحتية للطاقة النووية وغيرها من الفعاليات التى تنظمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية.