الإنتاج الحربي: تعاون مع «الكهرباء» لتصنيع مكونات المحولات

وزير الإنتاج الحربي خلال لقائه رئيس شركة النصر لصناعة المحولات
وزير الإنتاج الحربي خلال لقائه رئيس شركة النصر لصناعة المحولات

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين وزير الدولة للإنتاج الحربي مع المهندس بسيم يوسف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النصر لصناعة المحولات والمنتجات الكهربائية «الماكو»، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك.

وأشار الوزير إلى مناقشة سبل التعاون بين الجانبين فى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك منها التعاون فى مجال إنتاج مكونات المحوّلات(الجافة/ الزيتية/ القدرة) والتى تخدم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك بالإستفادة من خبرات شركـة حلوان للصناعات غير الحديدية (مصنع 63 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي وشركة «الماكو»، كما استعرض صلاح دورالوزارة كركيزة أساسية للتصنيع العسكرى فى مصر وكذا دورها فى مجال التصنيع المدنى بالإستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بشركاتها التابعة.

وأوضح أن شركات ووحدات الإنتاج الحربى تضم قدرات وخبرات بشرية وفنية وتكنولوجية متميزة يتم العمل على تطويرها باستمرار. وأضاف أن سياسة العمل بوزارة الإنتاج الحربى ترتكز على التعاون والتكامل مع مختلف الجهات بالدولة والمساهمة فى تعزيز مساعى الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح المهندس بسيم سامى أن الشركة تتبع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وأشار إلى أن التوسع فى تنفيذ مشروعات الكهرباء والطاقة بالدولة ساهم فى تعزيز قطاع صناعة المحوّلات وخطوط نقل الكهرباء وزيادة الطلب عليها والتعاقدات الخاصة بها، وأشاد بإمكانيات شركات ووحدات الإنتاج الحربى وقدراتها الفنية والتصنيعية والتكنولوجية والتى تمكنها من تنفيذ المشروعات المسندة إليها بدقة وكفاءة وفى التوقيتات الزمنية المحددة، وأعرب عن تطلّع شركة «الماكو» للتعاون مع «الإنتاج الحربي» .