الثقافة والثقة بالنفس أهم معاييراختيار ملكة الجمال.. واللقب "مسئولية"

نهلة خالد «مس إيجيبت 2023»: أحب القيادة في الطرق السريعة وأعشق الأسود | حوار

نهلة خالد، مس إيجيبت 2023
نهلة خالد، مس إيجيبت 2023

■ حوار: رانيا غنيم

"بدأت مشوارى للحصول على لقب "ميس إيجيبت 2023" منذ فترة، وواجهت الكثير من الصعوبات حتى تحقق حلمى، وكلى ثقة فى أن أكون جديرة باللقب"..  بهذه الكلمات بدأت نهلة خالد المتوجة بلقب ملكة جمال مصر 2023، حديثها لـ"أخبار السيارات"، وكشفت عن تفاصيل حياتها اليومية وعشقها للقيادة والسيارات وأسلوب القيادة فى الشارع المصرى وأحب الطرق إليها وإلى التفاصيل:

◄ بداية.. حدثينا عن نهلة خالد دراستك وعمرك؟
نهلة خالد، عمرى 30 سنة، حاصلة على بكالوريوس ادارة اعمال وتسويق دولي من إنجلترا.

◄ كيف بدأت مشوارك من أجل الحصول على لقب "ميس ايجيبت 2023"؟ 
واجهت منذ البداية العديد من الصعوبات، ولكن تخطيتها بفضل الله سبحانه وتعالى، بدأت مشوارى للحصول على لقب ملكة جمال مصر ولدى رغبة شديدة للوصول إلى حلمى، فقمت بتنمية المهارات الخاصة بى، وزودت نفسى بالمعلومات الكافية عن بلدى وشاركت فى الكثير من الأعمال الخيرية والخدمية التى تهدف إلى تنمية المجتمع.    

◄ ما أهم المعايير لاختيار ملكات الجمال؟ 
تعد مسابقة مس إيجيبت التجربة الأولى فى حياتى، ولملكة الجمال عند اختيارها معايير؛ يجب أن تجتاز مجموعة من الشروط مثل، الشكل العام، وأن تكون على مستوى عالى من الثقافة، ولديها المام بالمعلومات العامة عن بلدها والأماكن والمعالم السياحية، وعلى دراية بالثقافة العامة واللغات، وأيضا لا ننسى حب القراءة والأهم من ذلك هو ثقتها بنفسها. 

◄ اقرأ أيضًا | زمن التنين.. السيطرة صينية| زيادة وتصدر في المبيعات ومنافسة بين الوكلاء

◄ ما الذى ميز  نهلة عن غيرها من المتقدمات للمسابقة؟ 
قد يكون درجة الثقافة العالية واللباقة والحب للقراءة والثقة بالنفس التى كانت لها دورا كبيرا فى تحديد هدفى من البداية وهو الوصول إلى لقب مس إيجيبت.

◄ الحصول على اللقب .. هل له تأثير أو تغيير على شخصيتك؟
أنا مؤمنة دائما بقدراتي والإرادة التى طالما تمسكت بها فى التعامل مع أى موقف فى حياتى سواء كان صعبا أوسهلا، والتعامل مع حلمى فى الحصول على لقب ملكة جمال مس إيجيبت كان صعبا فى البداية، ولكننى كنت على يقين أننى سوف أصل إليه، وشخصيتى فى التعامل مع الجميع كما هى سواء بعد الفوز أو قبله، فالشخصية واحدة، وعندى الكثير من الأهداف سوف أعمل على تحقيقها حتى أكون على مستوى اللقب الذى حصلت عليه.

◄ ما أول سيارة قمت بشرائها؟
نيسان Juke 

◄ كيف تعلمتي القيادة؟ 
تعلمت في مدرسة القيادة بدبي، وتعلمت أصول إشارات المرور واحترام قوانين وأداب الطريق، فالشوارع فى دبى لها نظامها ويجب أن يحترم، والطريق له احترامه.

◄  ما لونك المفضل في السيارات؟
اللون الأسود فهو يمثل لى الشياكة والفخامة.

◄ ما أحب الطرق التى تحبين القيادة عليها؟
أحب القيادة فى الطرق السريعة، وأحاول الحفاظ على السرعات المحددة خاصة طريق شرم الشيخ، والساحل والعين السخنة،  التزم بالسرعات المحددة ولا أحب زيادة السرعة، فالسيارة نعيش بها الكثير من الوقت، وهى جزء من حياتنا اليومية فالسير بهدوء وتوازن يجعلنا نستمتع بالقيادة خاصة فى أوقات السفر.

◄ ما شعورك أثناء القيادة وسط الشوارع المزدحمة؟
الجميع يسير فى العديد من الطرق المزدحمة، ولكن نتغلب على هذا الشعور بسماع الموسيقى والمطربين المفضلين لدى مثل عمرو دياب ومحمد منير وأذاعة نجوم FM.

◄ وماذا عن صيانة سيارتك؟
حريصة على الذهاب للتوكيل للصيانة المستمرة لسيارتى، و لا أمل من ذلك، لأنه لابد من الاعتناء بها لأنها مثل بيتى الصغير.

◄ كيف تقيمين تعامل السائقين فى القيادة بالشوارع المصرية؟
للأسف البعض يقود برعونة، ولا يحترمون أداب الطريق و لا السيارات التى تسير معهم، "فكأنهم داخلين خناقة" يوميا مع بعضهم.

◄ ما انطباعك فى التعامل مع المرور لتجديد الرخص مؤخرا؟ 
تم تطوير أنظمة المرور فى الفترات الأخيرة، فالنظام الحديث لاستخراج الرخص أو دفع المخالفات أصبح أكثر تطورا ومنظما عن ذى قبل، فكانت فكرة الذهاب لوحدات المرور تمثل لى صداع وتوتر. 

◄ ما رأيك فى الكبارى والطرق المصرية الجديدة التى تم انشائها ؟
شيء مشرف جدا وسهل كثيرا علينا فى الوقت والبعد عن الازدحام فأصبحت السيولة المرورية هى السمة الغالبة فى الشوارع المصرية فى الفترات الأخيرة، وأيضا وسائل النقل الحديثة فى الباصات المكيفة، فيها رقى للكثير من المواطنين، وبالطبع الطرق الواسعة خففت الكثير من الحوادث خاصة فى سيارات النقل على الطرق الواسعة. 

◄ ما نصيحتك للمرأة المصرية عند قيادتها للسيارة؟
عدم استخدام الهاتف وهذا هو الأهم أولا وأخيرا لأن التحدث فى المحمول عند القيادة يسبب ضررا بالغا لعدم التركيز حتى لو التحدث عن طريق السماعات، وأيضا الالتزام بالإشارات، فالكثير يعتقد أن المرأة لا تحسن القيادة بشكل عام نظرا لانشغالها بالعديد من الأمور أثناء القيادة، ولكنى أرى أنه على العكس تماما فالمرأة عند القيادة تستطيع التحكم فى الكثير من الأشياء لتلبية احتياجاتها اليومية بالسيارة.