«جاهزون للدفاع عن الوطن».. رسائل هامة من نقابات مصر للرئيس السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

على قلب رجل واحد أيدت نقابات مصر قرارات وتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع المستشار الألماني أولاف شولتس بشأن تطورات الأوضاع في فلسطين وتصعيد الجانب الإسرائيلي وتيرة العمليات العسكرية ضد الشعب الفلسطيني.

النقابة العامة لعمال النقل البري

أيدت النقابة العامة لعمال النقل البري كافة القرارات والإجراءات التي تتخذها القيادة السياسية تجاه أي تطورات في القضية الفلسطينية.

وقالت النقابة إنها تابعت الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم، حول تطروات القضية الفلسطينية وحرصه الدائم على حماية حقوق الفلسطينيين المدنيين.

وتابعت النقابة في بيان اليوم، أن الرئيس السيسي كشف النوايا الحقيقية لإسرائيل والتي تستهدف تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة لسيناء والتي أوضح فيها رفضه جملة هذا العمل.

اقرأ أيضا: «أطباء مصر»: سنقدم الدعم ونطالب بمحاكمة دولية لجرائم حرب الاحتلال الإسرائيلي


نقابة العاملين بالمرافق العامة

وأعلنت النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة تأييدها لموقف مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، من القضية الفلسطينية إجمالا ومن الموقف الراهن حيال الأزمة التي اندلعت في قطاع غزة على مدار الـ 10 أيام الماضية.
وأكدت النقابة في بيان قبل قليل، أن موقف مصر جاء متسقا اتساقا كاملا وواضحا مع الإرادة الشعبية المصرية من حفاظ على روح الشعب الفلسطيني وحفاظا على كل شبر من أرض سيناء.

اتحاد نقابات عمال مصر

من جانبه تابع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ببالغ القلق ما يدور من مجازر دموية ضد أبناء الشعب الفلسطيني من جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع وقتل الأطفال وقصف المباني السكنية والمساجد بل والمستشفيات التي تعج بالمصابين والجرحى في إجرام حرب لم يشهد العالم له مثيلا.

وقال الاتحاد في بيان اليوم، إن التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تؤكد رفضه التام والكامل لتهجير أبناء قطاع غزة إلى أرض سيناء واختراق السيداة المصرية، وهو بذلك يتوافق مع إرادة مائة مليون مصري مستعدون لتقديم أنفسهم فداء للدفاع عن أرضهم التي استردوها بعد انتصار مجيد منذ خمسين عاما.
وأوضح البيان أن عمال مصر يدعمون ويؤيدون قرارات الرئيس ويقفون صفا واحدا خلف قيادتهم السياسية وجيش مصر العظيم في موقفهم المشرف الرافض لأي اعتداءات على شبر واحد أو حبة رمل من أراضي الوطن.

اقر أيضا: اتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية: ندعم تصريحات الرئيس السيسي

نقابة العاملين بالخدمات الصحية 

وأدانت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية العدوان الإسرائيلي على شعب غزة العزل مؤيدة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بشأن القضية الفلسطينية.
وقالت النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية ندعم قرارات الرئيس ونقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية وجيش مصر العظيم في موقفهم المشرف الرافض لأي اعتداءات على شبر واحد أو حبة رمل من أراضي الوطن.

النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية


وثمنت النقابة العامة العاملين بالخدمات الإدارية والإجتماعية، موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي المؤسف الذي يستهدف العزل من المدنيين، وبلغ حد استهداف المستشفيات ومراكز الإغاثة في مخالفة صارخة لكافة الأعراف والمواثيق الحقوقية والإنسانية، وقواعد ومبادئ القانون الدولي. 

وأكدت النقابة في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن موقف مصر الراسخ ينطلق من ثوابت وطنية خالصة تجاه القضية الفلسطينية، وبما يعمل على حماية الأمن القومي المصري وبسط السيادة الوطنية على كافة الأراضي المصرية، أهمها وأولها وآخرها أرض الفيروز سيناء.

وقالت إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أي محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتي ذلك على حساب المنطقة، لافتا إلى أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه ونضال الشعب الفلسطيني.

وتابعت النقابة أن الرئيس السيسي، أوضخ في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، أولف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، أن تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، ونرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر.

نقابة العاملين بصناعات البناء والأخشاب

ثمنت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع أولاف شولتس المستشار الالماني ، ووصفتها بأنها جاءت مباشرة وبمنتهي الوضوح والحزم، معلنة كامل الدعم والتأييد لما تتخذه القيادة السياسية من قرارات في مواجهة أي مخطط أسود من الكيان الصهيوني، وما يستهدفه من إضرار بالمنطقة العربية.
وقال عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب ، أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت قذائف تحذيرية وكاشفة للموقف المصري وخاصة عندما أعلن رفضه تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية، مؤكدا أن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.
وقال الجمل إن حديث السيسي ان مصر لم تغلق معبر رفح منذ اندلاع الأزمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بينما تكرار قصف إسرائيل وتطور الأوضاع حال دون عمله ، ينهي علي ما يحاول الأعداء تصديره بمخالفة الواقع المصري الداعم للقضية. وأشار إلي إن ما يحدث في غزة هو محاولة لدفع السكان واللجوء إلى مصر.

وأشاد الجمل بتحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسى، من استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة وان ذلك سيكون له تداعيات أمنية وعسكرية يمكن أن تخرج عن السيطرة، معلنا كل الدعم لقرارات الرئيس السيسي. 
وأكد أن حديث السيسي وتحذيره من تهجير الفلسطنيين إلى مصر، كانت رسالة تحذيرية شديدة اللهجة بأن ذلك سيحول سيناء إلى قاعدة لعمليات ضد إسرائيل، وتتلاشي معه قضية السلام، أنه حديث ينذر بحرب عند المساس بالاراضي الفلسطينية. 
من جهة أخرى أشادت النقابة العامة بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ورفضه لقمة الاردن، واصفا ذلك بأنه أقل رد على جريمة اسرائيل بقصف مستشفى المعمداني واعتبارها إبادة جماعية

النقابة العامة للعاملين بالاتصالات


تابعت النقابة العامة للاتصالات الموقف الواضح الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر جمعه اليوم مع المستشار الألماني أولاف شولتس، مؤيدة موقف مصر والرئيس من القضية الفلسطينية.
وأكدت النقابة في بيان اليوم، أن تصريحات الرئيس السيسي اليوم تؤكد رفضه التام والكامل لتهجير أبناء قطاع غزة إلى أرض سيناء واختراق السيادة المصرية، وهو بذلك يتوافق مع إرادة مائة مليون مصري مستعدون لتقديم أنفسهم فداء للدفاع عن أرضهم التي استردوها بعد انتصار مجيد منذ خمسين عاما.

النقابة العامة للبريد

وأعلنت النقابة العامة للبريد تأييدها التام للرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن القرارات التي اتخذت في الأونة الحالية بالنسبة لرفض فتح معبر رفح على الحدود المصرية حفاظا على الأمن القومي والوطن والمواطنين.

وأيدت النقابة قرار الرئيس للحفاظ على مقدرات الوطن مؤكدة أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطيني المشروع في أرضه ونضال الشعب الفلسطيني


النقابة العام للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام

أعلنت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام والثقافة والاثار مجدي البدوي،  دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي حول تطور الأوضاع في قطاع غزة والتصدي لمحاولات الكيان الصهيوني بتهجير سكان غزة إلي سيناء من أجل تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدة  رفضها والعمال المنضمين إليها جملة وتفصيلا لتلك المحاولات.

وشددت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام والثقافة والاثار، في بيان لها اليوم الأربعاء، علي إيدانتها للحرب البربرية التي شنها الكيان الصهيوني علي الفلسطينين في غزة خاصة ما حدث لهم أمس بالتعدي على المستشفى المعمداني وراح ضحيته المئات من الاطفال والنساء وكبار السن من العزل.

وطالبت النقابة بضرورة محاسبة رئيس وزراء الكيان الصهيوني أمام المحكمة الجنائية الدولية كمجرم حرب حتى يكون عبرة لمن تلوث يداه بدماء الأبرياء معلنة جاهزيتها لحشد العمال المنضمين إليها لدعم قرارات الرئيس.