سيناء الغالية.. نواب يتحدثون عن تاريخ أرض الفيروز في البطولة والتنمية

اتحاد القبائل
اتحاد القبائل

أكد أعضاء مجلس النواب أن قبائل سيناء، حملت على عاتقها حماية أرض الفيروز من الإرهاب، بالتعاون مع الجيش والشرطة، وكانت ذراعًا للدولة في محاربته، وأشاروا إلى أن اتحاد القبائل العربية الجديد، يوحد صفوف الكيانات المصرية خلف الدولة، خاصة في ظل التحديات القائمة.

 

 وشدد النواب على أن المرحلة التي تمر بها سيناء هي نتاج لتعاون وتكاتف بين أجهزة الدولة والقيادة السياسية من جانب، وقبائل سيناء من جانب آخر، معتبرين أن قرار التأسيس بأنه ينم عن إدراك القبائل لدورها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه وطنهم مصر.

دور تاريخي

في البداية أكد النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب، على الدور التاريخى الذى تلعبه القبائل المصرية وإدراكها للتحديات التي تواجه مصر على كافة المحاور الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن القبائل المصرية وقفت إلى جانب الدولة المصرية وكانت ذراعًا لها في محاربة الإرهاب من جهة وفي تنمية كل ربوع سيناء من جهة أخرى.

 

اقرأ أيضا | «يوحد الصف ويدعم ثوابتها».. اتحاد القبائل العربية ظهير الدولة لحماية الأمن القومي

ولفت النائب إلى أن إنشاء إتحاد القبائل العربية وإعلان مؤتمرها التأسيسي الأول على أرض سيناء، يأتي بهدف الوقوف جنبا إلى جنب مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى البناء والتنمية، معتبرا قرار التأسيس بأنه يعبر عن إدراك القبائل لدورها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية، كما سيكون هذا التكتل الجديد مكملًا لإرث طويل من دعم قبائل سيناء للدولة المصرية.

وتحملت قبائل سيناء الكثير - بحسب عضو مجلس النواب الكثير - وحملت على عاتقها حماية الأراضي المصرية من العناصر الإرهابية بالتعاون مع الشرطة الباسلة، وسوف يستمر هذا الدور البطولي والوطني في شكله الجديد الداعم للتنمية والظهير القوي للدولة المصرية.

توحيد وتنمية 

من جانبه أكد اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي والنائب الأول لحزب حماة الوطن، أن تدشين اتحاد القبائل العربية خطوة إضافية نحو تعزيز دور قبائل سيناء في دعم الدولة المصرية، واستكمالًا للدور التاريخي الذي كتبته تلك القبائل على مدار السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن تلك المرحلة التي تمر بها سيناء هي نتاج لتعاون وتكاتف بين أجهزة الدولة والقيادة السياسية من جانب، وقبائل سيناء من جانب آخر.

وذكر العوضي بأن تدشين اتحاد القبائل العربية يوحد صفوف الكيانات الوطنية خلف الدولة المصرية لحماية أمنها والحفاظ على سيادة مصر على أرضها، في ظل التهديدات الإسرائيلية المتتالية والمخطط الذي يسعى إليه الاحتلال الإسرائيلي لتهجير الأشقاء الفلسطينيين.

وأشار العوضي، إلى أن اتحاد القبائل العربية لن يكون فقط مهمته الوقوف إلى جانب الدولة المصرية لمواجهة المخاطر التي تحدق بها، بل سيكون له دورًا آخرًا في عملية التنمية غير المسبوقة التي تشهد كل ربوع سيناء، معربًا عن فخره بوجود تلك الكيانات التي تعمل من أرضية وطنية محبة لمصر.

 

عدوان إسرائيلي

ويرى  النائب سليمان عطيوي عضو مجلس النواب، أن تدشين اتحاد القبائل العربية يمثل خطوة لتوحيد القبائل خلف القيادة السياسية لتعزيز المواجهة الشاملة لكافة التهديدات التي تواجه مصر، خاصة في ظل ما تواجهه المنطقة من مخاطر وصراعات وعدوان إسرائيلي ودوافعه لتهجير الفلسطينيين.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن القبائل العربية والدولة المصرية سوف تظل في حالة من التماسك والتكاتف والتكامل لمواجهة أي تهديد لمصر، وخاصة لسيناء الغالية التي ستظل مصرية وأي مخطط للنيل منها فدونها الرقاب.