خلال لقائه مع بلينكن.. العاهل الأردنى يحذر من ترحيل الأزمة لدول الجوار

وزيرالدفاع الأمريكى فى تل أبيب لبحث الاحتياجات الأمنية لإسرائيل

 أوستن
أوستن

حذّر العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن فى عمان، الجمعة، من أية محاولة لتهجير الفلسطينيين إلى دول الجوار فى ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس فى قطاع غزة، مؤكدا ضرورة «عدم ترحيل الأزمة إلى دول الجوار ومفاقمة قضية اللاجئين».

ووصل بلينكن إلى عمان للقاء الملك والرئيس الفلسطينى محمود عباس، قبل استكمال جولته الإقليمية بزيارة قطر والسعودية ومصر والإمارات.. فى الوقت نفسه وصل أمس الجمعة وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن إلى تل أبيب فى زيارة رسمية اجتمع خلالها مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وأعضاء آخرين فى الحكومة..

وتهدف الزيارة، وفق مسئول أمريكى، إلى التنسيق والتحدث باستفاضة مع الزعماء الإسرائيليين حول تخطيطهم للعمليات وأهدافهم فى هذا الصراع كما سيبحث أوستن احتياجات إسرائيل من المساعدات الأمنية»..

وأوضح بيان وزارة الدفاع الأمريكية، أن أوستن يبحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف جالانت، وأعضاء بمجلس الوزراء الحربى، التخطيط والأهداف العسكرية والاحتياجات الأمنية.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إن زيارة أوستن تأتى لتأكيد التزام واشنطن الثابت تجاه إسرائيل، حيث أكد البنتاجون مواصلة الاستجابة لطلبات إسرائيل المتعلقة بالدفاع الجوى والمدفعية والذخائر الموجهة بدقة.