محافظ بورسعيد يفتتح 4 قاعات لدور الحضانة بمدرسة أشتوم الجميل

محافظ بورسعيد فى زيارة للفصول الجديدة
محافظ بورسعيد فى زيارة للفصول الجديدة

لم تعد رياض الأطفال، مجرد فصول بها رسومات على جدران الفصول ونظام التلقين للمعلومات، ولكن التطوير شمل منظومة الحضانات ببورسعيد باستخدام التكنولوجيا الحديثة والأهم هو أن اليوم المدرسى لأطفال الحضانات يشمل القليل من الدروس والكثير من الأنشطة والألعاب لربط الأطفال بالمدرسة.

اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، افتتح بمدرسة أشتوم الجميل 4 قاعات لدور الحضانة شملها مشروع التطوير التى تنتهجه مديرية التعليم برئاسة د. هالة عبد السلام، وجاء التطوير شاملا بداية من رفع كفاءة قاعات الدراسة للأطفال من تحديث للمقاعد وتركيب السبورة الذكية مع ربطها بأجهزة كمبيوتر حديثة، حيث يتم شرح الدروس باستخدام أفلام للرسوم المتحركة أو لأطفال فى سن الحضانات وهم يتلقون الدروس والمعلومات البسيطة التى تناسب سن الأطفال، حيث يتعلق الأطفال بأبطال الرسوم المتحركة ويحاكون ما يفعلونه أويرددونه ويساعد ذلك فى تثبيت المعلومات المطلوبة لديهم.

اقرأ ايضاً| انطلاق موسم إنتاج العجوة في قرى ومدن شمال سيناء.. وبرامج تدريبية للسيدات

كما تضم القاعات أدوات مساعدة للأنشطة فى مجالات الرسم وأدوات الموسيقى البسيطة وبعض ألعاب الكمبيوتر إضافة إلى تزويد المساحة الخضراء الخاصة بالحضانة بألعاب تسمح للأطفال بالاستمتاع باللعب والمرح، كما تم تطوير قاعة متعددة الأغراض يمكن من خلالها ممارسة التمثيل والعروض الفنية، كما يمكن استغلال قاعة معارض للرسم والتصوير وتنفيذ بعض المشغولات اليدوية البسيطة.