«أهلًا مدارس» فرحة بر مصر|

استمرار فعاليات معارض «أهلاً مدارس»
استمرار فعاليات معارض «أهلاً مدارس»

ارتفع عدد معارض «أهلاً مدارس»، التى تم افتتاحها بالمحافظات، ليصل إلى 120  معرضاً، حيث يتم افتتاح ما بين 3 و5 معارض بكل محافظة، إضافة إلى معرض رئيسى بعاصمة كل محافظة، وهو ما نشر الفرحة بين المواطنين لتوفير الزى المدرسى بأسعار أقل من السوق.

تتواصل افتتاحات معارض «أهلاً مدارس» بالمحافظات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

وقد تم افتتاح 32 شادرًا بالمراكز، و84 قافلة متنقلة، إضافة إلى مشاركة 500 سلسلة مكتبات، وحوالى 3 آلاف محل، تقدم مستلزمات الدراسة بتخفيضات تتراوح بين (10% - 50%).

وتتضمن المعارض والمنافذ الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، والحقائب المدرسية والأحذية والملابس، والحاسبات الآلية، كما يتم لأول مرة طرح الكتب الخارجية والنظارات الطبية مع توفير عيادات متنقلة للكشف على عيون تلاميذ المدارس.

وأكد د.على المصيلحي، وزير التموين، أنه تم افتتاح  معارض مثيلة فى عواصم ومراكز المحافظات، تنظمها الغرف التجارية بكل محافظة، بالتنسيق مع المحافظين، الذين وفروا مواقع متميزة لهذا الغرض، حيث تقوم الغرف بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين، لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض.

من جانبه، أكد د.أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الهدف من إقامة المعارض رفع المعاناة عن المواطنين ومحدودى الدخل والتصدى لجشع بعض التجار وارتفاع الأسعار وضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية والضرورية وكل احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة. وفى ذات السياق، انطلق معرض»أهلا مدارس» فى مدينة العريش، وسط توافد أعداد كبيرة من المواطنين لشراء مستلزمات المدارس لوجود تخفيضات تصل من 20 إلى30% مقارنة بمثيلاتها فى السوق المحلي. 

وأعرب اللواء د.محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ  شمال سيناء، عن شكره وتقديره لجميع التجار المشاركين فى المعرض سواء من محافظة شمال سيناء أو من المحافظات الأخرى، حيث تم النزول بالأسعار طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة السيناوية.

وشهدت مدن «شبرا الخيمة وبنها وقها»، بمحافظة القليوبية، إقامة معارض «أهلا مدارس»، لتوفير المستلزمات والأدوات الدراسية والأحذية والزى المدرسى للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق. وأقامت محافظة الشرقية ٢٩معرضاً «أهلا مدارس» فى جميع مدن المحافظة بأسعار تنافسية منخفضة عن مثيلتها بالأسواق. 

وأعرب المواطنون عن سعادتهم لإقامة هذه المعارض، التى توفر لهم السلع الأساسية والضرورية بأسعار أقل من السوق تتناسب مع محدودى الدخل.
كما افتتح د.محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، المعرض السنوى لتوفير الزى المدرسى وتوزيعه بالمجان على 10 آلاف من أبناء الأسر الأولى بالرعاية بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد.

وفى أجواء سادتها البهجة، تم تسليم المستلزمات الدراسية لـ 1000 طالب وطالبة من أبناء محافظة الغربية، وكذلك جميع الأدوات المدرسية.
وكانت مؤسسة «حياة كريمة»، قد نظمت مبادرة «راجعين نتعلم» لتسديد المصروفات الدراسية وتوفير المستلزمات المدرسية لطلاب المدارس المستحقين على مستوى المحافظة.