المانجو المصرية في السوق الصينية| بكين تطلب «الفلفل الحار».. والقصير: تعزيز صادراتنا الزراعية

اجتماع السيد القصير وزير الزراعة  مع "وانج لينجون" نائب وزير الجمارك الصيني
اجتماع السيد القصير وزير الزراعة مع "وانج لينجون" نائب وزير الجمارك الصيني

بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع وانج لينجون نائب وزير الجمارك الصيني تعزيز التبادل التجاري الزراعي بين البلدين وتوقيع مذكرة تفاهم بشأن فتح السوق الصينى أمام المانجو المصري.

أكد وزير الزراعة على قوة ومتانة العلاقات المصرية الصينية القائمة على الاحترام المتبادل.

وأشار القصير إلى أن قطاع الزراعة المصري شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات التسع الماضية وأشار الى زيارة السيد وزير الزراعة خلال شهر أغسطس الماضى وما لمسه من تطور شهده القطاع الزراعي في مصر وزيادة الصادرات الزراعية المصرية للأسواق العالمية.

وأكد أن توقيع مذكرة التفاهم لتصدير المانجو المصري للصين تمثل نقطة مضيئة في تعزيز زيادة الصادرات الزراعية المصرية الى السوق الصيني لمستوى يرقى للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين خاصة بعد انضمام مصر إلى مجموعة بريكس.

وأشار إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تشهد حاليًا اقبالاً كبيرًا من معظم دول العالم نظرًا لجودتها وبعد الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية فى مجال الصحة النباتية والحيوانية.

من ناحيته أكد نائب وزير الجمارك الصيني أن السلع المصرية زادت بنسبة 30% فى الأسواق الصينية خلال الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أن الموالح المصرية تحتل حاليًا المركز الثانى من بين المنتجات الزراعية التي تصدر إلى الصين، وأشار أيضا إلى أهمية قيام الجانبين بالإسراع فى الانتهاء من ملف تصدير الفلفل المصرى الحار إلى السوق الصينى.