النيابة العامة تناقش اللجنة الخماسية في قضية قاتلة طفلها بالشرقية

 صوره موضوعية
صوره موضوعية

استأنفت محكمة جنايات الزقازيق تاسع جلسات محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته وطهى أجزاء منها وسط إجراء أن أمنية مشددة.

وناقشت النيابة العامة أعضاء اللجنة الخماسية المكونة من أساتذة الطب النفسي، من جامعتي الزقازيق والمنصورة والمكلفة بتحديد مدى مسئولية الأم المتهمة عن جريمتها، بينما غادرت اللجنة الثلاثية التى تضم أطباء الطب النفسى من مستشفى العباسية قاعة المحكمة بناءً على طلب النيابة لحين الانتهاء من مناقشة اللجنة الخماسية تقريرها.

عقدت الجلسة برئاسة  المستشار سلامة جاب الله،  وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادى المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري.

اقرأ أيضًا| وصول قاتلة طفلها لمحكمة جنايات الزقازيق وسط إجراءات أمنية مشددة 

ترجع وقائع القضية إلى شهر ابريل الماضي حيث  قررت النيابة العامة إحالة ربه منزل، 37 سنة إلى  محكمة جنايات الزقازيق لاتهامها  بعقد العزم  على قتل طفلها المجني عليه البالغ عمره  4 سنوات خوفا من أن يبعده عنها طليقها، وأعدت لذلك عصا فأس كانت بمسكنها وغافلته وانهالت على رأسه بثلاث ضربات  قاصدة إزهاق روحه فأحدثت إصابته  التي أودت بحياته، ولا خفاء أثر جريمتها وحتى لا يفتضح أمرها قطعت جثمانه إلى أشلاء وانتزعت اللحم عن العظم وأذابت الأحشاء وبعض الأشلاء بطهيها لإخفاء معالمها ثم جمعت ما تبقى من الأشلاء والعظام وأخفتهم بدلو . 

 وفى أثناء محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلها، أكدت المتهمة أنها قد أخطأت ولكنها غير مصابة بالجنون أو التخلف، مؤكدة أن هناك فرق بين العاقل والمجنون وأنها ليست مجنونة ولن تكرر فعلتها الشنعاء مره أخرى، وطلبت من المحكمة إصدار قرار ببراءتها بكفالة مالية.