بطولات الشرطة المصرية مع «قصة المدينة» فى رمضان

أحمد أمين
أحمد أمين

تجرى المخرجة كاملة أبوذكرى عددا من جلسات العمل مع المؤلفين خالد وشرين دياب والشركة المنتجة لمسلسلها الجديد «قصة المدينة» والذى ينتمى إلى نوعية الأعمال الوطنية.

حيث تدور أحداثه حول موقعة من بطولات الشرطة المصرية  وهى قصة «موقعة الإسماعيلية» والتى كانت عبارة عن اشتباك مسلح يوم 25 يناير 1952 حين رفضت قوات الشرطة المصرية تسليم أسلحتها وإخلاء مبنى المحافظة للقوات البريطانية.

أسفر عنه ذلك استشهاد 56 شرطيًا مصريًا وإصابة 73 بجروح، واستولت القوات البريطانية على مبنى محافظة الإسماعيلية وتجرى التحضيرات حاليا على قدم وساق لاسيما وأنه تم التوقيع مع كل من محمد ممدوح وأحمد أمين للقيام ببطولة العمل.

ليكون أول عمل يجمع بين أحمد أمين ومحمد ممدوح فى التليفزيون ومن المقرر أن يتم الانتهاء من ترشيح باقى الأبطال بعد التوقيع مع ركين سعد وأحمد داش ومايان السيد ومعاينة أماكن التصوير خلال الشهر القادم لبدء عملية التصوير فى شهر نوفمبر القادم، المسلسل يتكون من 15 حلقة، وسيتم عرضه فى موسم رمضان 2024..

يذكر أن بطل المسلسل أحمد أمين شارك فى موسم دراما رمضان الماضي، من خلال مسلسل «الصفارة»، مع طه دسوقي، آية سماحة، سامية الطرابلسى، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوى، أنعام سالوسة تأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبدالفتاح، إخراج علاء إسماعيل..

أما محمد ممدوح فيعرض له حاليًا بدور السينما فيلم «وش فى وش»مع أمينة خليل، بيومى فؤاد، أنوشكا، أسماء جلال، محمد شاهين، أحمد خالد صالح، سلوى محمد علي، سامى مغاوري، محمود الليثي، دينا سامي،تأليف واخراج وليد الحلفاوي،