قــبـلة السياحة الرياضية| ١٢ بطولة عالمية على أرض العلمين الجديدة

جانب من المتسابقين فى البطولات الرياضية بالعلمين
جانب من المتسابقين فى البطولات الرياضية بالعلمين

تتجه أنظار العالم إلى مدينة العلمين الجديدة لمتابعة البطولات الرياضية، بمشاركة متسابقين من أكثر من ٤٦ دولة ضمن فعاليات مهرجان «العالم علمين».

انطلقت فعاليات الجولة العالمية لبطولة كرة الطائرة الشاطئية - العلمين 2023، والمؤهلة للجولة النهائية لبطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية فى نوفمبر 2023 بقطر، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وأكد الوزير أن الدولة فى عهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ قامت بتطوير ونهضة كبيرة فى مصر بصفة عامة ومدينة العلمين بصفة خاصة، وهو الأمر الذى وضع المدينة  فى مصاف المناطق السياحية وقبلة الزائرين.

وأضاف أن استغلال امكانيات الدولة فى السياحة الرياضية وتنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية نقطة انطلاق لجذب السياح وزيادة أعدادهم فى مصر. 

وتعد هذه البطولة مؤهلة للجولة النهائية لبطولة العالم للكرة الطائرة الشاطئية فى نوفمبر 2023، حيث سيتأهل للجولة النهائية الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط فى كل جولة من الجولات العالمية حيث يتم تجميع النقاط للتأهل. 

ويشارك فى البطولة 46 فريقا من مختلف دول العالم، «25 فريقا للرجال، 21 فريقا للسيدات» ويزيد عدد المشاركين على 92 مشاركا ومشاركة.

كما انطلقت بطولة التجديف، والتى تقام خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس الحالي ضمن فعاليات مهرجان العلمين «العالم علمين».

وتعتبر هذه البطولة هى أول بطولة تجديف شاطئ فى البحر المتوسط فى مصر. والتى تضم سباقات فئة الـ open فى ٥ تصنيفات (M1x, W1x, Mix4x, M4x, W4x)
كما تضم أول بطولة جمهورية خاصة بتجديف الشواطئ بمشاركة من لاعبى من أنحاء الجمهورية وبمشاركة ما يزيد على 100 متسابق ومتسابقة من مختلف دول العالم.

ويشهد مهرجان العلمين خلال مدة إقامته استضافة مايزيد على 12 بطولة وفعالية قامت وزارة الشباب والرياضة بتنظيمها والإشراف عليها بالتعاون مع الاتحادات المختلفة.