نوستالجيا

نعم للرئيس لفترة ثالثة

معتز عبد المجيد
معتز عبد المجيد

من أجل تحقيق مزيدٍ من الإنجازات في قطاع النقل الذي يعد أهم شرايين التنمية أقولها بكل ثقة وحب: نعم للرئيس السيسي لفترة رئاسة ثالثة.

هو تأييد واجب ليكمل الرجل مسيرة بناء الوطن، الذي كان قطاع النقل فيه أحد كلمات السر في خطة الدولة طوال 9 سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، على طريق الجمهورية الجديدة، ليكون "قاطرة التنمية"، ما أسهم في تحقيق طفرة في تصنيف مصر وفق المؤشرات العالمية في جودة الطرق. 

وبحكم عملى كمسئول عن تغطية هذا القطاع طوال السنوات الماضية مصر حققت مصر عددًا من الجوائز الدولية، في مجال النقل، وأشادت كبريات المؤسسات الدولية بالإنجازات فى هذا القطاع الحيوى، وقد تقدمت مصر 5 مراكز فى مؤشر الفرص اللوجستية الدولية عام 2020 بفضل جودة البنية التحتية لتحتل المركز الـ23، مقارنة بالمركز 28 عام 2019، فضلًا عن حصول مصر على الجائزة المُميزة من بنك التنمية الإفريقى لبناء الطرق لعام 2020.
وزارة النقل نفذت عددا كبيرا من الطرق والكباري تمثلت في المشروع القومى للطرق والذى يستهدف  7000 كم من الطرق الجديدة

وشهد قطاع السكة الحديد تطورا كبيرا في عهده الرئيس  السيسي، ولمسه الركاب، حيث تم استيراد وتشغيل أكثر من 110 جرار أمريكي من طراز "جينرال الكتريك"، وكذلك حوالي 800 عربة قطارات روسية عادية ومكيفة، إضافة إلى 6 قطارات فاخرة من "تالجو" الأسبانية، فضلا عن إعادة تأهيل 172 جرار وتم الانتهاء من تأهيل 45 جرارا.

هذا بجانب التعاقد على شراء 260 جرار جديد، ورفع كفاءة 1273 عربة عادية وتم الانتهاء من تأهيل 1235 عربة.