المخرج جمال عبدالحميد رئيس لجنة التحكيم: المهرجان يجمع السياحة والفن والإبداع

جمال عبدالحميد
جمال عبدالحميد

عاطف سليمان

قال المخرج جمال عبدالحميد رئيس لجنة تحكيم بمهرجان القاهرة للدراما إنه شاهد عددا من الأعمال الدرامية وأثنى على عدد منها إلا أنه أكد أن هناك أعمالا تابعها وشاهدها ووجدها دون علاقة بمجتمعنا المصرى والبيئة التى نعيش فيها.. فللأسف ما أكثر الأعمال التى يتم نقلها عن أصول أجنبية..

وعلى صعيد آخر قال إن هناك أعمالا متميزة جدا شاهدها وأعجبته وتوقف عندها.. منها «رسالة الإمام وعملة نادرة وكامل العدد والهرشة السابعة وبالطو وموضوع عائلى والصفارة» ايضا من الأعمال المهمة التى عرضت خلال هذه الفترة مسلسل «تحت الوصاية» وقد أعجبت جدا به وبمخرجه محمد شاكر خضير وتمثيل منى زكى..

وأضاف أنه سيكون هناك جوائز فى مختلف عناصر الأعمال الدرامية ولأول مرة سيكون هناك جائزة الجمهور وهذه الجائزة تعتمد على إحصاء المشاهدات وآراء الجمهور الذى يتابع ما يعجبه من مسلسلات..

وأكد رئيس لجنة تحكيم مهرجان الدراما أن حفل المهرجان من تنفيذه وإخراجه وسوف يقوم الفنان مدحت صالح بالغناء خلال الحفل، وأضاف اختيار لجنة التحكيم جاء لائقاً بحجم الأعمال الفنية خاصة ونحن نتحدث عن ستين سنة فى الدراما المصرية بالإضافة إلى أن رئيس المهرجان أحد أهم الممثلين فى تاريخ الدراما هو الفنان يحيى الفخرانى ولجنة التحكيم تضم الهام شاهين وكريم عبدالعزيز والمؤلف عبدالرحيم كمال..

وأشاد جمال عبدالحميد بما تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من تسهيلات للمهرجان وتبنيها لأفكارنا التى نتشارك فيها.. وأعرب عن سعادته بفكرة إقامة المهرجان فى العلمين لأن هذا الموقع يجمع بين السياحة والفن والإبداع ويعطى صورة لكل المتابعين عن جمال استخدام المكان فى الترويج السياحى من خلال الدراما وهو ما حدث فى مسلسل «زيزينيا» بطولة يحيى الفخرانى.