أكرم حسنى| البطولة المطلقة لا تشغلنى.. وأقدم كوميديا لضبط «مود» الجمهور

 الفنان أكرم حسنى
الفنان أكرم حسنى

أبرم الفنان أكرم حسنى منذ أعوام عقداً مع معجبينه ومريديه بموجبه يضحكون كلما ظهرت نسخة جديدة من شخصية أبو حفيظة ، فبدأ الأمر بنشرة أخبار الخامسة والعشرون ومن ثم برنامج الكابوس الذى كان أيضا بطله أبو حفيظة ومن بعدهما برنامج حدوتة قبل النوم وفى النهاية مواسم ثلاث من أسعد الله مساءكم وجميعها لأبو حفيظة أيضا ، حتى محاولات حسنى التمثيلية فى ذلك الوقت كانت تتمحور حول أبو حفيظة كمشاركته فى فيلم كابتن مصر مع محمد عادل إمام ، حتى ظن الكثيرون أن أكرم حسنى بات هو أبو حفيظة ولن يستطع الخروج من جلبابه أبداً حتى ينتهى فنيا ..

إلا أن أكرم حسنى أثبت أن أبو حفيظة ما هى إلا شخصية استغل نجاحها حتى أخر قطرة ومن ثم تركها ، عل ما يبرهن هذا هو احتفاله الأسبوع الماضى بعرض فيلمه العميل صفر الذى يعد البطولة المطلقة الأولى له فى السينمات .

وعن ذلك قال : لا أحبذ كلمة بطولة مطلقة فالفيلم كان نتاج مجهود جماعى بينى وبين جميع من شاركوا فى العمل من فنانين وفنيين ، وكل ما أرجوه أن يحظى الفيلم بإعجاب المشاهدين وينل النجاح الذى يستحقه ..

وتحدث حسنى عن قصة الفيلم قائلاً : العمل يدور حول فرد أمن يدعى صفر عبد اللطيف شداد الهمم والذى يحلم بأن يكون جيمس بوند حيث إنه عاشق له ، ومع بعض المفارقات يعطى لـ صفر مهمة لا تتناسب مع حجم إمكاناته ، وحاولت فى فيلم العميل صفر أن أطور من نفسى وأقدم جرعة فنية تستطيع إخراج المشاهدين من ضغوطات الحياة .

وعن كواليس العمل قال حسنى بدأنا التصوير مع المخرج محمد سامى منذ فترة طويلة ومن ثم توقفنا وحينما عاودنا التصوير كان المخرج محمد سامى مشغولا بأعمال أخرى ولهذا استعنا بالمخرج الرائع كريم العدل الذى لا يدخر جهدا على العمل ،

وعن المنافسة فى الموسم الصيفى وخاصة مع الفنان محمد هنيدى قال نحن لسنا فى حالة منافسة مع أحد فأسرة الفيلم وكل من شاركوا فيه هدفهم هو إرضاء الجمهور دون النظر لأى شىء آخر ، أما عن الفنان الكبير محمد هنيدى فهو أستاذ لنا جميعا وهو فنان بحق نجح وتربع على عرش الكوميديا لسنوات عديدة ، ولا يمكن مقارنته بأحد بل يعد وضع أسمائنا بجانبه شرفا لنا .

وعن اختياراته الفترة المقبلة قال إن هناك عملاً درامياً سأشارك به فى الموسم الرمضانى القادم ولكننا مازلنا فى مرحلة تطوير الفكرة.. يذكر أن فيلم العميل صفر قد طرح فى السينمات الأسبوع الماضى واستطاع تصدر قائمة الإيرادات منذ ذلك الحين ويشارك فى البطولة أسماء أبو اليزيد وبيومى فؤاد ومنذر ريحانة ومصطفى غريب ومن تأليف وائل عبد الله وإخراج كريم العدل .