كواليس سقوط 3 سيدات أثناء سرقتهن محل ذهب بأكتوبر

عصابة السيدات
عصابة السيدات

ضياء‭ ‬جميل

 جرائم ترتدي تاء التأنيث..هذا هو شعار الجرائم التي شهدتها القاهرة خلال الاسابيع الاخيرة واقترنت بالمرأة كمحرك أساسي وفاعل اصلي في هذه الجرائم .. هذه الجرائم تثبت بالدليل العملي أن هذا المخلوق الرقيق الذي نطلق عليه اسم الجنس الناعم لا يحمل دائمًا هذه النعومة والرقة ويتحول أحيانا إلى جنس عنيف ومخيف.

 المتهمات تزعمن تشكيلات عصابية للسرقة والنشل حتى سقطن في قبضة المباحث، تفاصيل أكثر إثارة في السطور التالية.

نجلاء فتاة من أسرة متوسطة الحال تعيش مع والديها في شقة بروض الفرج.. كانت نجلاء تخرج مع والدتها لنشل المواطنين في المواصلات العامة فهي فتاة وهبها الله قدرا عاليا من الجمال، تستقل وسائل الموصلات وتحتك بالرجال ثم تغافلهم وتنشل متعلقاتهم الشخصية.. استمرت على هذا الحال عدة سنوات حتى ألقت الشرطة القبض عليها هى ووالدتها ودخلت السجن وكان عمرها حوالي 15 سنة.. قضت سنتين من عمرها خلف القضبان وعندما خرجت من السجن قررت أن تتوب وبالفعل بدأت تبحث عن فرصة عمل تساعد بها أسرتها في متطلبات الحياة..استطاعت أن تعمل في شركة مقاولات بمدينة نصر، تخرج صباح كل يوم إلى الشركة وتعود بعد المغرب.. سارت حياتها بشكل عادي حتى توفيت والدتها في أحد الأيام ومن وقتها وتدهورت أحوال نجلاء وأصيبت بحالة نفسية.

عودة للجريمة

تركت عملها في الشركة وقررت أن تعاود نشاطها الإجرامي مرة أخرى.. وبالفعل كانت تخرج صباح كل يوم إلى منطقة بولاق أبو العلا بعد أن ترتدي ملابس أنيقة.. تختار المكان المزدحم ثم تحتك بالرجال وتقوم بمغافلتهم وتسرق متعلقاتهم الشخصية.. ولم تكتف بذلك بل كانت تسرق هواتف السيدات واستطاعت أن تسرق أكثر من 5 أشخاص في وقت زمني قصير.

تعددت البلاغات أمام رئيس مباحث بولاق أبو العلا تفيد؛ قيام سيدة حسناء بالتردد على وكالة البلح بدائرة القسم وتقوم بنشل المواطنين.. على الفور اجتمع رئيس المباحث بمعاونيه وطلب منهم وضع خطة محكمة لعمل كمين للمتهمة والقبض عليها متلبسة.

انطلق معاون المباحث إلى وكالة البلح وبدأ يجمع التحريات حول هذه النشالة وعرف مواصفاتها وتنكر الضابط في زي بائع هو والمخبرون وطلب منهم أن ينتشروا في أماكن عديدة بالوكالة.. عقارب الساعة تجاوزت الواحدة ظهرًا لمح ضابط المباحث سيدة بنفس مواصفات النشالة تحتك بالمواطنين في مكان مزدحم.. اقترب منها وبدأ يراقبها عن بعد وعندما شاهدها وهي تسرق حافظة نقود أحد الأشخاص أعطى الإشارة المتفق عليها للقوة الأمنية وألقوا القبض عليها وتم اقتيادها إلى قسم شرطة بولاق أبو العلا وبعرض المتهمة على النيابة العامة أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

5 سيدات

كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط سيدتين تخصص نشاطهما الإجرامي في سرقة الشبابيك الألوميتال بأسلوب «الفك» بدائرة قسم شرطة البساتين.

 البداية عندما تم ضبط سيدتين تقيمان بدائرة قسم شرطة المقطم؛ حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة البساتين، وبحوزتهما عدد 5 شباك ألوميتال «مجهولي المصدر» وبمناقشتهما اعترفتا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الشبابيك الألوميتال بأسلوب «الفك» وأقرتا بارتكابهما (3) وقائع سرقة بذات الأسلوب كما تم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عميلهما «سيئ النية» صاحب مخزن خردة- كائن بدائرة القسم وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة، كما تم  رصد تداول منشور مدعوم بمقطع فيديو على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» يتضمن توثيق لقيام ثلاث سيدات بسرقة مشغولات ذهبية من داخل محل للمصوغات بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، وبالفحص أمكن ضبط مرتكبي الواقعة 3 سيدات «لهن معلومات جنائية، إحداهن مطلوب التنفيذ عليها في 9 أحكام قضائية» وشخصان بحوزتهما مبلغ مالي، وعدد من المشغولات الذهبية «حصيلة سرقة المحل وبمواجهتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقات محلات المصوغات بأسلوب «المغافلة»، وقيامهم بالهرب باستخدام سيارة «قيادة وملك الشخصين المذكورين»، وتم بإرشادهم ضبط السيارة.

تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة من طبيبة بإحدى المستشفيات مقيمة بمحافظة الجيزة، أفادت بتضررها من حضور إحدى السيدات وبصحبتها طفل وطفلة، للعيادة الكائنة بدائرة القسم، وحال قيامها بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة الثانية غافلها الطفل الأول  وسرق حقيبتها وبداخلها (مبلغ مالي - بطاقة الرقم القومي - كارت فيزا) ولاذوا بالفرار بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سيدتين لإحداهما معلومات جنائية، تقيمان بمحافظة القليوبية وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما بالتحريات أيدتاها واعترفتا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم بإرشادهما ضبط المبلغ المالي المستولى عليه وأضافا؛ بتخلصهما من باقي المضبوطات بإلقائها في الطريق العام كما اعترفتا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في السرقة من داخل العيادات الطبية بأسلوب المغافلة، وأقرتا بارتكاب عدد 9 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، كما أمكن ضبط المبالغ المالية المستولى عليها بمسكنهما، وأضافتا بتصرفهما في الهواتف المستولى عليها بالبيع لدى عميلهما سيئ النية أحدهما صاحب محل إكسسوارات هواتف محمولة يقيم بمحافظة القليوبية، أمكن ضبطه وعثر بحوزته على كافة الهواتف المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليهم تهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

لصة كبار السن

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة من ضبط سيدتين لهما معلومات جنائية حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر وبحوزتهما ٢ بطاقة بنكية مشغولات ذهبية- مبلغ مالي «مجهولي المصدر»)، وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات اعترفتا بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين المترددين على ماكينات الصراف الآلى من كبار السن عن طريق تبديل البطاقات البنكية الخاصة بهم عقب إيهامهم بمعاونتهم في سحب المبلغ المالي، ومغافلتهم واستبدالها بأخرى عقب التحصل منهم على الرقم السري وسحب مبالغ مالية من حساباتهم، وإنفاقها على متطلباتهما الشخصية وشراء مشغولات ذهبية وأقرتا بأن المبلغ المالي والمشغولات الذهبية المضبوطة بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي، كما أقرتا بارتكاب 9 وقائع سرقة باستخدام البطاقات البنكية المضبوطة بحوزتهما، وأضافتا بإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، باستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمتين واتهموهما بالسرقة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي نسائي متخصص في سرقة المواطنين بأسلوب النشل في الجمالية وبدأت الواقعة بضبط سيدتين «لهما معلومات جنائية»، بدائرة قسم شرطة الجمالية لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب «النشل»وبمناقشة المتهمتين اعترفتا بسرقة 3 هواتف محمول «مجهولة المصدر» بذات الأسلوب، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهما بالسرقة. 

اقرأ أيضًا : سقوط سيدة وابنتها بحوزتهما الشابو والحشيش بالأقصر


 

 

 

;