مدير الأرصاد يكشف عن حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المُقبلة| خاص

 الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية
الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية

حذر الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الانخداع بالانخفاض المؤقت فى درجات الحرارة اليوم السبت حيث من المتوقع ارتفاع جديد فى درجات الحرارة مرة أخرى بداية من غدًا الأحد ولمدة 48 ساعة وأن كل ما سبق من ارتفاعات سابقة أعلى من المعدلات الطبيعية. 

«البيئة» توضح تأثر جودة الهواء برياح الخماسين

وأضاف مدير عام إدارة التنبؤات في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" أن تغير مصادر الكتل الهوائية هى السبب فى ذلك التغير السريع خلال تلك الأيام حيث أن السبب وراء انخفاض درجات الحرارة يومى الجمعة والسبت الماضيين حدث بسبب كتل هوائية ساخنة قادمة من الجزيرة العربية أثرت على البلاد وتسببت في ارتفاع درجات الحرارة على كل المحافظات وتلازم الأمر مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا أدى إلى أرتفاع درجات الحرارة لأعلى من المستويات الطبيعية فى هذا التوقيت من العام. 

وأضاف "شاهين" أن يومى الجمعة والسبت الماضيين تغيرت طبيعة الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا وجاءت من مناطق منخفضة فى درجات الحرارة فى تلك الفترة مما أدى إلى انخفاض فى درجات الحرارة خاصة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ساعد على هذا الانخفاض وجود منخفض جوي فى طبقات الجو العليا. 

وأفاد الدكتور محمود شاهين أنه اعتبارا من غدًا الأحد ولمدة 48 ساعة من المتوقع حدوث ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة نتيجة كتل هوائية قادمة من شرق ليبيا تساعد على أحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة لكن هذا الارتفاع سيكون مؤقتا على أن تعاود درجات الحرارة فى الانخفاض التدريجى من يوم الثلاثاء لتكون حول المعدلات الطبيعية لهذه المعدلات الطبيعية. 

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أنه من المتوقع غدًا الأحد 26 مايو أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدلا ليلا على كافة الأنحاء.

كم توقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وحار على السواحل الشمالية الشرقية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس ليلا

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدلا ليلا على شمال البلاد مائلا للحرارة ليلا على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة :

القاهرة الكبرى والوجه البحري

درجة الحرارة العظمى: 33

درجة الحرارة الصغرى: 21

السواحل الشمالية الغربية

درجة الحرارة العظمى:27

درجة الحرارة الصغرى: 19

السواحل الشمالية الشرقية

درجة الحرارة العظمى: 28

درجة الحرارة الصغرى: 20

جنوب سيناء وسلاسل البحر الاحمر

درجة الحرارة العظمى:36

درجة الحرارة الصغرى: 25

شمال الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 34

درجة الحرارة الصغرى: 23

جنوب الصعيد

درجة الحرارة العظمى: 39

درجة الحرارة الصغرى:27