روسيا تختبر تقنيات جديدة لضمان سلامة حركة الطائرات المسيرة في الجو

الطائرات المسيرة
الطائرات المسيرة

قال المدير العام لشركة "ايرا جلوناس" الروسية، أليكسي رايكيفيتش، إنه يجري اختبار تقنيات جديدة ستضمن سلامة حركة الطائرات المسيرة في الجو.

وأضاف رايكيفيتش - وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الخميس، أن الأجهزة الجديدة التي يجرى اختبارها تضمن إرسال البيانات إلى المراكز المختصة عبر منظومة ERA-GLONASS الروسية، الأمر الذي سيساعد الهيئات المختصة على مراقبة حركة الطائرات المسيرة في الوقت الفعلي لحركتها.. هذه الأجهزة يتم إنتاجها من قبل 3 شركات روسية حاليا.

وأوضح أن الخبراء بدأوا في يوليو الماضي باختبار أجهزة تعقب جديدة من شأنها تحديد مواقع الدرونات ومراقبة مسارات رحلاتها الجوية، والاختبارات مستمرة على هذه الأجهزة حاليا في منطقتي تومسك ونوفوسيبيرسك الروسيتين.

من ناحية أخرى، قال مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك يان جاجين، إن هجوم قوات كييف المضاد تعثّر بسبب الخسائر الفادحة التي تتكبدها في الأفراد والعتاد.

وأضاف أن المواجهات على أشدها في مختلف قطاعات الجبهة حاليا، موضحا أن أوكرانيا تواصل شن هجماته بمجموعات صغيرة بدعم من المدرعات، لكن تعثر ما يسمى بالهجوم المضاد يعود إلى الخسائر الفادحة التي يتكبدوها في الأفراد والعتاد. 

في سياق الحرب، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 247 ألفًا و850 جنديًا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 4 آلاف و224 دبابة و8 آلاف و234 من المركبات المدرعة و4 آلاف و892 من النظم المدفعية و704 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و465 من أنظمة الدفاع الجوي و315 طائرة مقاتلة و311 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 7 آلاف و372 من المركبات وخزانات وقود، بالإضافة إلى 721 من المعدات الخاصة و4 آلاف و77 طائرة مسيرة وإسقاط 1347 من صواريخ كروز".


 


اقرأ أيضا : روسيا تحبط هجمات أوكرانية على موسكو والقرم ..بوتين: أسطولنا البحرى حارس لا يُقهر