روسيا تتصدى لهجمات أوكرانية على موسكو وجنوب دونيتسك..واشــنطن تبــدأ إرســـال دبـابـات «أبـرامز»

روسيا تتصدى لهجمات أوكرانية على موسكو وجنوب دونيتسك..واشــنطن تبــدأ إرســـال دبـابـات «أبـرامز»
روسيا تتصدى لهجمات أوكرانية على موسكو وجنوب دونيتسك..واشــنطن تبــدأ إرســـال دبـابـات «أبـرامز»

أعلنت روسيا نجاح قواتها البرية وقوات الدفاع الجوى فى التصدى لعدة هجمات أوكرانية استهدفت جنوب مدينة دونيتسك بالدبابات والمدرعات والعاصمة موسكو بطائرة مسيرة.
وقال رئيس المركز الصحفى لمجموعة القوات الروسية «فستوك»، أوليج تشيخوف، إن القوات نجحت فى التصدى لعدة هجمات أوكرانية على الاتجاه الجنوبى لمدينة دونيتسك، مدعومة بالمدفعية.


وقال تشيخوف: «تم صد عدة هجمات من العدو فى اتجاه أوروجاينو بواسطة الوحدات الأمامية لقوات «فوستوك» بدعم من الدبابات، وتكبد العدو خسائر فادحة».. وأكد أن طائرات الجيش الروسى قضت على الدبابات والمدرعات القتالية واستهدفت مناطق تجمع القوات الأوكرانية فى أوروجاينو.

اقرأ ايضاً| قائمة تهم جديدة تهدد بسجن ترامب 20 عاماً


كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولة كييف لمهاجمة أهداف فى مقاطعة موسكو باستخدام طائرة بدون طيار الليلة الماضية.


وقالت الدفاع الروسية فى بيان: «أحبطت قواتنا محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابى بواسطة طائرة بدون طيار على أهداف فى مقاطعة موسكو، كما دمرت قوات الدفاع الجوى المسيرة المعادية دون أن يؤدى الحادث إلى وقوع إصابات أو أضرار.


وفى وقت سابق أفاد عمدة موسكو سيرغى سوبيانين بإسقاط طائرة بدون طيار فى مقاطعة موسكو، مشيرا إلى عدم وجود ضحايا أو أضرار جراء محاولة الهجوم الفاشلة.


من ناحية أخرى كشف صحيفة بوليتيكو الأمريكية أن من 6-8 دبابات «أبرامز» الأمريكية ستصل إلى ساحات المعارك فى أوكرانيا، بحلول شهر سبتمبر المقبل، حيث تضغط القوات الأوكرانية من أجل استعادة السيطرة على الأراضى، التى فقدتها لصالح القوات الروسية.


ووفقا للصحيفة، تتمثل الخطة فى إرسال عدة دبابات أبرامز إلى ألمانيا فى أغسطس، حيث ستخضع لعمليات تجديد نهائية، وبمجرد اكتمال هذه العملية، سيتم شحن الدفعة الأولى من أبرامز إلى أوكرانيا فى الشهر التالى.


وقال مسئولون فى البنتاجون فى وقت سابق إن أبرامز ستكون فى أيدى أوكرانيا فى وقت ما فى الخريف.
وبحسب بوليتيكو، سترسل الولايات المتحدة دبابات أبرامز من الطراز «إم1إيه1» الأقدم بدلاً من الطراز «إم1إيه2» الأحدث، والذى سيستغرق عامًا للوصول إلى أوكرانيا.