«اتصالات النواب»: جلسة استماع لتوقيع بروتوكول بين الوزارات المعنية لدعم التحول الرقمي‎

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب احمد بدوي جلسة استماع اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة لدعم التوجه الرئاسي للتحول الرقمي، بحضور وزارة التنمية المحلية ووزارة الزراعة، وبحضور شركات We وأورانج واتصالات ومسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لحل جميع المعوقات التي تواجه منظومة التحول الرقمي لإنهاء إجراءات إقامة محطات التقوية خاصة في القري والمناطق التي تعاني من ضعف الشبكات .

وأكد النائب أحمد بدوي رئيس اللجنة أنه سيتم توقيع بروتوكول بين الجهات المعنية برعاية ودعم لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب للوصول إلي اتفاق يساهم في دعم جهود الدولة المصرية في منظومة التحول الرقمي.

وأضاف بدوي أنه قاد خلال الفترة الماضية جهود التوافق بين الوزارات والجهات المعنية، لحل جميع المشكلات العالقه ومنها طلبات النواب في الدوائر، للحصول علي موافقة الزراعة بشأن التراخيص اللازمة لشركات الاتصالات لإقامة المحطات وشبكات المحمول بجميع القري والنجوع بالإقليم والمحافظات تنفيذاً لجهود القيادة السياسية في تعميم خدمات الانترنت فائق السرعة وخدمات الاتصالات المختلفة.


ولفت رئيس اللجنة إلي أن اللجنة ستناقش مشاكل ضعف الشبكات في محافظة الاسكندرية علي وجه الخصوص، بالإضافة إلي دعم جميع المحافظات التي بها ضعف بخدمات الاتصالات بما يتناسب مع طموحات المصريين في الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضاً| رئيس اتصالات النواب: الحوار الوطني منعطف تاريخي وتجربة ملهمة