سمير: توفير كل الدعم للاستثمارات المحلية والأجنبية

وزير الصناعة خلال اجتماعه مع وفد الشركة التركية
وزير الصناعة خلال اجتماعه مع وفد الشركة التركية

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للاستثمارات المحلية والأجنبية العاملة فى السوق المصرى وذلك بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية، وأشار الى اهتمام الدولة خلال المرحلة الحالية بتوفير حزم حوافز غير مسبوقة للمستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة بالسوق المصرى فى مختلف القطاعات الإنتاجية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد شركة هيات ايجيبت التركية للمنتجات الصحية بحضور كل من كسرلى اوغلو رئيس الشركة وامرى ألتى رئيس قطاع الشئون المالية والدكتورة دينا حمدى رئيس قطاع الشئون التنظيمية والعلاقات الخارجية. واستعرض اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصرى وعدداً من المشروعات المستقبلية التى تعتزم الشركة إنشاءها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء الوزير مفوض تجارى يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

ورحَّب الوزير باعتزام الشركة إنشاء 3 مشروعات جديدة لها فى مصر باستثمارات مباشرة تبلغ 210 ملايين دولار والتى تخصص نسبة كبيرة من إنتاجها للتصدير للأسواق العالمية، لاسيما وأن الشركة تصدر بالفعل لعدد كبير من الأسواق الخارجية، كما تمتلك منافذ للبيع عبر أفرع الشركة أو من خلال موزعين بعدد من الدول حول العالم.

وأشار الوزيرالى إمكانية الاستفادة من إمكانيات ومقومات التصنيع بالسوق المصرى والتصدير لعدد كبير من الأسواق الخارجية،  ومن جانبهم أكد مسئولو شركة هيات ايجيبت الحرص على التواجد والتوسع فى السوق المصرى باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.