وزيرة خارجية جنوب أفريقيا: تضامن القاهرة يمنح القضية زخمًا أكبر

ناليدى باندور «وزيرة خارجية جنوب أفريقيا»
ناليدى باندور «وزيرة خارجية جنوب أفريقيا»

رحبت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدى باندور بانضمام مصر إلى دعوى بلادها المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر فى انتهاكاتها ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية.

وأشادت باندور فى مقابلة مع قناة القاهرة الإخبارية، بجهود مصر التى تسعى إلى تحقيق وقف إطلاق النار فى قطاع غزة. وقالت : إن جنوب أفريقيا ستتعاون مع مصر لتنفيذ آليات جيدة ومتسقة بشأن الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية. ورأت باندور أن انضمام مصر إلى جنوب أفريقيا فى دعواها ضد إسرائيل أمام العدل الدولية سيعطى زخماً أكبر للقضية الفلسطينية. وقالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا : إنه يجب وضع نهاية لجـرائم الحرب الإسرائيلية فى القطاع، مؤكدة أن بلادها لديها الكثير من الشهود أمام محكمة العدل الدولية بشأن الجـرائم الإسرائيلية فى غزة. وقالت باندور: إنه لابد من محاسبة إسرائيل على جرائمها، كما يجب على الدول الأعضاء بالأمم المتحدة احترام النظام المؤسسى لحقوق الإنسان. وأضافت: أنه ينبغى على مجلس الأمن الدولى الحفاظ على استقرار وحماية الشعب الفلسطيني. وتابعت: سنواصل جهودنا للضغط على مجلس الأمن لضمان تحقيق السلم والاستقرار فى العالم.

وأوضحت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا أن بلادها لن تتراجع عن موقفها بشأن القضية الفلسطينية وسنواصل الدفاع عن الشعب الفلسطينى ومواصلة الإجراءات والدفاع عنه أمام محكمة العدل الدولية وكذلك المحكمة الجنائية الدولية.