عاجل

ب..ضمير

«الصيد» والتواصل الاجتماعى

شريف داود
شريف داود

منذ أكثر من أربع سنوات وخلال مجلسين سابقين مازال نادى الصيد المصرى يعانى من تواصل الأعضاء بمجلس الإدارة فهناك فجوة تزداد بشكل مستمر.

فنجد مثلاً جميع صفحات التواصل الاجتماعى للأندية الرياضية مثل نوادى الجزيرة وهليوبوليس والشمس تترك للأعضاء التعليق على المنشورات .

أما الوضع مختلف فى الصيد فجميع منشورات الصفحة الخاصة به على الفيس بوك لا يمكن لأحد التعليق عليها.

بالإضافة إلى وضوح وجود قصور كبير فى فهم التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعى من جانب الإدارة.

فنجد أيضاً قيام النادى بوقف أعضاء بسبب تعليقاتهم أو منشوراتهم على جروبات وصفحات قام الأعضاء بإنشائها للتواصل فيما بينهم طالما أن الإدارة لا تعيرهم اهتماما بل تعمل على تفريقهم وغلق الصفحات.

وعلى سبيل المثال لا تقوم الإدارة بإيقاف المدخنين داخل المبنى الاجتماعى القديم وتكتفى بتعليق ورقة بأن التدخين ممنوع طبقاً للقانون !

وإذا لم يكن لدى النادى متخصص فى التواصل مع الأعضاء فعلى رئيس مجلس الإدارة واعضائه أن يستعينوا بخبراء تواصل لأن إدارة النادى الرياضى والاجتماعى تختلف عن إدارة الشركات .

دعاء

اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك ، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجينى منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصل على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهى من لدنك فرجاً بالقدرة التى بها تحيى أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكنى يا إلهى غماً حتى تستجيب لي، وتعرفنى الإجابة فى دعائي، وأذقنى طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بى عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علىّ.