«بصائر».. مشروع تخرج بإعلام الأزهر يحارب الإلحاد

«بصائر».. مشروع تخرج بإعلام الأزهر يحارب الإلحاد
«بصائر».. مشروع تخرج بإعلام الأزهر يحارب الإلحاد

أطلق مجموعة من طلاب قسم الصحافة فى كلية الإعلام بجامعة الأزهر، موقعا إلكترونيا دينيا يحمل اسم «بصائر» ضمن مشروعات تخرج الدفعة الرابعة عام 2023، ويهدف إلى مواجهة الظواهر السلبية والمخالفة للشريعة الإسلامية فى مجتمعنا، وتوضيح حكمها من منظور شرعي، وتبصير الناس بأمور دينهم وتعليمهم الأحكام الشرعية فى مختلف المسائل التى تواجههم فى حياتهم.

ويسعى موقع بصائر إلى محاربة الإلحاد بكل أشكاله وأنواعه، وإبراز خطورته على الفرد والمجتمع، وبيان عقاب الله للملحدين فى الدنيا والآخرة.

وأشار فريق المشروع، إلى أن موقع بصائر يهدف أيضا إلى تبصير الناس بأمور دينهم وتعليمهم الأحكام الشرعية فى مختلف المسائل التى تواجههم فى حياتهم، وحثهم على اتباع الأخلاق الحسنة التى أمرنا بها الله سبحانه وتعالى على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم. وقالوا إنهم يسعون إلى تثقيف المجتمع وتنويره ب العلم الشرعي، ويقدمون له نصائح وإرشادات فى كيفية التعامل مع المشكلات والصعوبات التى يواجهونها، ويدعونهم إلى الاقتداء بالنبى صلى الله عليه وسلم فى سيرته وأخلاقه.

المشروع يشرف عليه الدكتور رامى دويدار، و يساهم فيه تسعة طلاب هم: أحمد حسن، طه بدران، حسن ربيع، أحمد عبد المنعم، خالد فتحي، درويش عبد الله، علاء صلاح، إسلام خالد، أحمد الجنايني.