مع بداية انطلاق الأنشطة الصيفية.. مساجد كفر الشيخ تشهد إقبالاً جماهيريًا منقطع النظير

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت مساجد كفر الشيخ إقبالاً جماهيرياً غير مسبوق للاشتراك فى الأنشطة الصيفية التى أعلنت الوزارة عن بداية انطلاقها لاستئناف مسيرة النجاح التى حققتها العام الماضى وكان لها تأثيرها الإيجابى فى نفوس الشباب والنشء وأشاد أئمة الأوقاف بالتجربة مؤكدين أنها جاءت فى وقت مهم للغاية لتحصين عقول النشء من الأفكار الهدامة، كما عبر الجمهور عن فرحته العارمة بهذه البرامج وقدموا الشكر لقيادات الأوقاف على مجانيتها والدور المهم الذى تقوم به. 

اللواء الإسلامي قامت بجولة داخل مساجد كفر الشيخ، وكان لها هذه اللقاءات.

◄ الشيخ طاهر القصاص: غيرت أفكار الشباب إلى الأفضل

◄ الشيخ فواز أحمد: تصدت لأصحاب الأجندات الخبيثة.. وبناء الوعي هدفها

◄ الشيخ هاني شمس الدين: الأطفال ثروة هائلة والحفاظ عليها واجب حتمي

أكد الشيخ فواز أحمد فواز، إمام مسجد أبو النجاة المنشلين، التابع لإدارة أوقاف قلين، أن الأنشطة الصيفية للأطفال تعتبر واحدة من الأفكار المتميزة التى أضافها د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لقاطرة الإنجازات والابتكارات التى تحققت داخل الأوقاف منذ توليه مهام الوزارة وأحدثت تأثيراً منقطع النظير، فى التصدى لأصحاب الأجندات الخبيثة، وقطع الطريق عليهم فى محاولتهم المستميتة لتشويه فكر وعقيدة النشء والشباب ومحاولة استمالتهم لصفوفها  لإحداث حالة من الفوضى الخلاقة داخل المجتمع لوقف مسيرة التنمية والتأثير عليه بشكل سلبي، مبينا أن هذه الأنشطة لها مردودها الإيجابي على المجتمع لقدرتها الهائلة فى بناء وعى جيل من الشباب الواعد، وتحصينه من كل فكر دخيل.

◄ فرحة عارمة
وأشار إلى أن الجمهور استقبل خبر استئناف عمل الأنشطة الصيفية بفرحة عارمة، وسارع الجميع إلى إلحاق بها لانطباعهم الجيد عنها فى العام الماضى وما أحدثته من نتائج عظيمة ترجمت فى تثقيف الأطفال وحفظ الكثير منهم لسور من كتاب الله ووصول البعض لمستويات متقدمة فى الحفظ.

ولفت إلى أن مسجد أبو النجاة، شهد توافد عدد كبير من الأطفال الراغبين فى الانضمام إليها، موضحا أن الدراسة تتركز على تحفيظ النشء لقصار السور وتعليمهم بعض الأحكام، وشرح مبسط للسيرة النبوية، ومقتطفات من علوم الفقه والحديث وأصول الدين.

◄ اقرأ أيضًا | الأوقاف: تسليم 50 عاملاً من ذوي الهمم عملهم بالمساجد

◄ مجال خصب
وأضاف الشيخ هاني شمس الدين، إمام مسجد الخياط بكفر الشيخ، أن الأطفال فى سن مبكرة هم ثروة هائلة يجب الحفاظ عليها وعدم تركها للعبث بأفكارها وتشويه عقيدتها من قبل أعداء الدين والوطن، مشيرا إلى أن منصات التواصل الإجتماعي أصبحت مجالا خصبا لاستغلال أبنائنا من قبل أصحاب الأجندات فى تنفيذ مخططاتها الخبيثة التى تحاول من خلالها بث سموها والنيل من أمن واستقرار البلاد، مؤكدا أن برامج الأوقاف جاءت فى وقت مهم للغاية لقطع الطريق على هذه الجماعات التى تحاول العبث بمقدرات البلاد.

وأوضح أن مجانية الدراسة داخل الأنشطة الصيفية شجع الجميع على المسارعة للحاق بها والاستفادة من برامجها، مبينا أن الكثير من الأسر باتت تعانى بشكل كبير من ارتفاع أسعار الدروس الخصوصية وبرامج تحفيظ القرآن داخل السناتر الخاصة، إلى أن جاءت هذه الأنشطة بمثابة طوق نجاة حيث أتاحت للجميع فرصة تحفيظ أبنائهم لكتاب الله بشكل مجاني، إضافة لرفع حصيلتهم اللغوية وتعليمهم مبادئ الدين الحنيف التى تتناسب مراحلهم العمرية الصغيرة.

◄ إقبال كبير
وأشار إلى أن مساجد مديرية كفر الشيخ، تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الطلاب الراغبين فى الانضمام للبرامج، مؤكدا أن الأعداد وصلت للآلاف وهناك خطة للتوسع فى مد الأنشطة داخل مساجد المديرية بالكامل لاستيعاب الأعداد وأتاحت الفرصة للجميع فى الاستفادة من هذه الخدمة المتميزة التى أثبتت نجاحها وقدرتها الكبيرة فى التأثير الإيجابى على الشباب والنشء.

وقال الشيخ طاهر القصاص، إمام مسجد الكببر بسيدى سالم، مسجده، شهد تفاعلاً كبيراً من قبل الأهالي، الذين سارعوا إلى إلحاق أبنائهم بالنشاط الصيفى الذى لمسوا تأثيره الإيجابى فى العام الماضى وكان سبباً فى تفوق فلذات أكبادهم، وحفظ الكثير منهم لأجزاء من القرآن الكريم، وتعلم آداب الصلاة والصوم وبعض من سير الصحابة والتابعين التى تعزز فى نفوس هؤلاء النشء قيمة ومكانة الدين الحنيف وحب الأوطان والتصدى لأعداء الدين الذين يحاولون تشويه العقيدة الإسلامية السمحة.

◄ تغيير جذري
وأضاف أن الأنشطة الصيفية نجحت فى جذب جيل من الشباب والنشء كان جل همه قضاء وقت فراغه وراء شاشات الهواتف الذكية التى كانت سببا فى تدمير البعض منهم والانزلاق به إلى نفق لا يعلم مداه إلا الله، مؤكدا أن هذه البرامج جاءت فى وقت مناسب جدا وأحدثت تغييرا جذريا فى نفوس النشء بعد أن نأت بهم من عالم الشاشات والهواتف التى هى بمثابة مضيعة للوقت، إلى عالم يثتثمرون فيه أوقات فراغهم حفظا لكتاب الله وتعلما لأحكامه وآدابه، بما يعود عليهم بالنفع والتفوق الدراسي.
وتقدم بالشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وقيادات الوزارة ومديرية كفر الشيخ، لدعمهم الكبير لهذه الأنشطة وتيسير وتذليل جميع العقبات التى يمكن أن تواجه القائمين عليها، وتمكنهم من إبلاغ وتوصيل رسالتها التى جاءت لأجلها.