للتخلص من الألم المفاصل.. أطعمة صحية يجب تضمينها في نظامك الغذائي 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

قد يعاني بعض الأشخاص من آلام أو خفقان أو إحساس حارق في مناطق المفاصل في اليدين والوركين والعمود الفقري والركبتين، ويؤدي النشاط المفرط إلى تفاقم الألم.

وتحدث آلام المفاصل عند تعرض الشخص لإصابة سابقة في منطقة المفاصل ، والتهاب المفاصل وحالات طبية مزمنة أخرى ، وعانى من الاكتئاب ، والقلق ، والتوتر ، وزيادة الوزن ، ومعاناة صحية سيئة.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض الأطعمة يمكن من خلالها تحسين صحة المفاصل 
البذور والمكسرات

تعد البذور والمكسرات مثل اللوز والبندق والفول السوداني وعين الجمل غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ولها خصائص مضادة للالتهابات.


تحتوي هذه البذور والمكسرات أيضًا على الألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك وفيتامين E وهي مصدر جيد للدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة والتي تعتبر صحية للمفاصل وهي مفيدة للقلب أيضًا.

التوت


التوت مثل العنب البري والتوت الأسود والفراولة غنية بمضادات الأكسدة، وأثبتت العديد من الدراسات تأثير التوت على المفاصل، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في التوت تحمي الجسم من الجذور الحرة والالتهابات.


الخضروات الصليبية

في الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، وجد أن الخضروات الصليبية مثل البروكلي والقرنبيط تحتوي على مادة السلفورافان ، وهو مركب طبيعي يثبط الالتهاب في هشاشة العظام.

اختر دائمًا الخضروات الموسمية وتأكد من غسلها جيدًا قبل استهلاكها حتى يتم إزالة المبيدات الحشرية والأسمدة التي يتم استخدامها أثناء الزراعة تمامًا قبل الطهي .


زيت الزيتون
كانت هناك العديد من الدراسات حول دور زيت الزيتون في صحة الإنسان. من كونه مفيدًا للمفاصل ، إلى كونه أحد أكثر الزيوت صحة لقلب الإنسان ، يعتبر زيت الزيتون بالتأكيد خيارًا صحيًا لعدة أسباب.

لتحسين المفاصل ، أضف زيت الزيتون إلى نظامك الغذائي، ويمكن أن يخفف زيت الزيتون من المخاطر المرتبطة بالالتهاب.

شوكولاتة داكنة

الشوكولاتة الداكنة هي غذاء صحي أقل من قيمته الحقيقية. وله العديد من الفوائد ، أحدها مضاد للالتهابات بطبيعته، ويؤدي الالتهاب المزمن إلى مضاعفات صحية مثل مرض السكري والتهاب المفاصل وحتى السرطان.

تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على حماية الجسم من الآثار الضارة للالتهابات.

الأطعمة الأخرى التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي

بصرف النظر عن هذه الأطعمة ، هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن إضافتها إلى نظام غذائي منتظم. يمكن أن تساعد هذه الأطعمة في حماية المفاصل بالمركبات الأساسية.

يمكن للمرء تناول الفلفل الأحمر والسلمون والشوفان والكركم والثوم والزنجبيل والسبانخ والعنب لمفاصلهم.

بينما تستند هذه التوصيات إلى تقارير ودراسات صحية ، يجب استشارة الطبيب قبل إجراء أي تغييرات على نظامهم الغذائي.a