حكايات| اختفى 30 عامًا دون أثر.. عاد لعائلته بنفس ملابسه دون ضرر

اختفى 30 عامًا دون أثر.. عاد لعائلته بنفس ملابسه دون ضرر
اختفى 30 عامًا دون أثر.. عاد لعائلته بنفس ملابسه دون ضرر

ألغاز عديدة مرت على البشرية منذ آلاف السنوات، حاول العلماء الوصول إلى تفسيرات لها دون جدوى حيث ظلت تلك الحوادث محيرة للجميع بما فيها قوات الشرطة التي تدخلت في بعضها دون الوصول لحل.

وشهد العالم على مدار سنوات طويلة العديد من القصص الغريبة والتي وقف أمامها العلم دون تفسير، حيث يرى بعض العلماء أن قوى خارجية كان لها يد فيما حدث للبعض على مستوى العالم، كان من بينها حادثة الروماني فاسيلي جورجوس الذي اختفى أكثر من ربع قرن ثم عاد دون أن يتذكر شيئًا.

الروماني البالغ من العمر 63 عامًا كان يعيش حياة روتينية هادئة مع أسرته في أحد قرى رومانيا، حيث كان يعمل بمهنة الزراعة، وكان مشهودًا له بأنه شخص مسالم ويعيش حياة هادئة بعيدًا عن أية صراعات.

اقرأ أيضا|إبراهيم حنيطر.. يترجل عن «الحصان»

بدأت قصة العجوز الروماني عام 1991 عندما اتجه جورجوس إلى المدينة بعدما اشترى تذكرة قطار لجلب مستلزمات الأسرة في روتين يومي اعتاده منذ أعوام، حيث أبلغ الأسرة أنه ذاهب للمدينة لشراء احتياجات الأسرة إلا أنه عقب تلك الرسالة ومغادرته للقرية لم يظهر مرة أخرى واختفى.

حاولت الأسرة العثور على فاسيلي جورجوس إلا أن المحاولات جميعها باءت بالفشل وسط حالة من القلق والتوتر وتساؤلات عن فرضيات تعرضه لأزمة صحية ما استلزم البحث عنه في مستشفيات رومانيا أو إلقاء القبض عليه لسبب ما حيث تم البحث أيضا داخل أقسام الشرطة لكن دون أثر.

وعقب 3 سنوات من المحاولات للعثور عليه فقدت الأسرة الأمل، واستسلمت للأمر الواقع باختفاء العجوز دون أسباب أو تلميحات، ثم بحلول 29 أغسطس 2021 فوجئت الأسرة بشخص يطرق باب المنزل، حيث أصيب نجله بصدمة عندما اكتشف أن والده المختفي منذ 30 عامًا هو من يطرق الباب.

واكتشفت أسرة فاسيلي أنه عاد مرة أخرى إلى منزله بكامل هيئته التي اختفى بها وممسكًا بتذكرة القطار التي حجزها، دون أن يعرف أي شيء مما حدث.

حاولت أسرة جورجوس استجواب الوالد لكن كل المحاولات باءت بالفشل حيث أبدى دهشة من كثرة الأسئلة التي تنهال عليه من الأسرة، حيث أخبرهم أنه ذهب لمحطة القطار ولم يجده فقرر العودة مرة أخرى للمنزل.

وعقب تلك الواقعة، اتجهت الأسرة لعدد من الأطباء النفسيين وعلماء الدين في محاولة لتفسير الظاهرة الغريبة التي مرت عليهم لكنه صمم على رأيه أنه لا يتذكر أي شيء مما حدث.

وفي ذات السياق، أصدر عدد من المسؤولين الحكوميين أن الرجل الروماني لم يكن موجودًا لديهم في ظاهرة لم تجد أي تفسيرات من قبل المحللين.