أهالى قرية الأبعادية بدمنهور: محظوظون بحياة كريمة ونشكر الرئيس| فيديو 

موضوعيه
موضوعيه

أكد عدد كبير من أهالي قرية الأبعادية بدمنهور إحدى قرى المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة بالبحيرة  أنهم  محظوظون  بالمبادرة الرئاسية  ومشروعاتها  وإنشاء مراكز الشباب وملاعب كرة قدم بالقرية والعديد من المشروعات الأخرة التي وضعت قرية الأبعادية في مصاف قرى المحافظة.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم عقب قيام الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بافتتاح  وحدة التخاطب وتنمية المهارات والتكامل الحسي المقامة داخل مركز شباب السلام بقرية الأبعادية و فرحتهم بتلك المشروعات التي تتحقق يوماً بعد يوم ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ووجهوا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ورعايته لقرى الريف المصري مؤكدين أن الحلم أصبح حقيقة، من خلال إقامة وتنفيذ مشروعات في كافة القطاعات والمجالات.

وقال عبد الحميد قطوش رئيس مجلس إدارة مركز الشباب بالأبعادية أن القرية محظوظة بوجود هذا الكم من المشروعات الخدمية والتي كان لها الأثر الكبير فى تغيير شكل الحياة وإحداث نقلة نوعية لم تكن لتتحقق إلا بإرادة ورغبة حقيقية من القيادة السياسية لتحسين مستوى معيشة المواطنين وأشاد بجهود الرئيس في تطوير الريف المصري وإطلاق مبادرة حياة كريمة.

اقرأ أيضا| مراكز شباب قرى حياة كريمة بالبحيرة تستقبل الأهالي ثاني أيام عيد الفطر


 وأكد محمد توفيق عبد الله أمين صندوق مركز الشباب ان قرية الأبعادية من القرى المحظوظة لأنها حظيت بقدر كبير من الخدمات ومنها مركز الخدمات التكنولوجية والمستشفى والبنك الزراعي والمدارس ومكتب البريد ومشروع الصرف الصحي والغاز والأنترنت والمداري ورصف شوارع القرية مؤكدا أنهم يقفون  جنبا إلى جنب مع  الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة في خدمة وطنهم.

وأشاد الكابتن محمد زكريا  حكم كرة قدم ومدرب الناشئين بمركز شباب السلام بالأبعادية بمستوى الملاعب التى تم إفتتاحها ومركز الشباب ووحدة التخاطب ومستوى التطوير الذى لحق بكل مناحي الحياة داخل القرية الذى حولها لمدينة تضم كافة الخدمات الحكومية وخدمات البنية التحتية ووجه الشكر للرئيس ووزير الشباب والرياضة على تلك المشروعات التي تخدم قطاع كبير من الشباب .

ومن جانبه أكد دكتور إبراهيم خضر مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة أن "حياة كريمة" من أعظم المشروعات التنموية التي أطلقها الرئيس "عبد الفتاح السيسي ،

 مشيرا إلى أن ما يحدث من تطوير المنظومة بالريف المصري، من أقوي الإنجازات التي تشهدها البلاد في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد شمل التطوير جميع القطاعات بالريف المصري، وامتد التطوير ليشمل مراكز الشباب وإنشاء الملاعب بالقرى.

لافتا إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على توفير الخدمات الشبابية والرياضية لإعداد وصقل وتنمية الكوادر البشرية، وتوسيع مشاركتهم في الحياة العامة، وإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل، والمساهمة الفاعلة في صنع القرار، وذلك من خلال مجموعة من الآليات تشمل التوسع في إنشاء وتطوير المراكز والمدن الشبابية والاستادات والصالات والملاعب الرياضية، وتنظيم المسابقات الشبابية والرياضية، والمشاركة في البطولات والمحافل الدولية، ورعاية الموهوبين والمبتكرين من الشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة. 
 
و تحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية متكاملة، قائمة على فكرة الجذب للشباب والمواطنين بشكل عام، بداية من التوسع في الأنشطة الشبابية المختلفة والثقافية والفكرية، وغيرها من الأنشطة التي تهدف في المقام الأول لجذب الشباب للمراكز.