5 نصائح لتخفيف أعراض الارتجاع الحمضي للمعدة أثناء الحمل

نصائح لتقليل ارتداد الحمض أثناء الحمل
نصائح لتقليل ارتداد الحمض أثناء الحمل

عادة ما يكون الحمل جزءًا لا يتجزأ من المشكلات الصغيرة والكبيرة، ويبدأ من الأيام الأولى لاكتشاف الحمل ويستمر طوال الأشهر التسعة ويمتد أحيانًا إلى فترة ما بعد الولادة. 

و يعد الارتجاع الحمضي للمعدة أحد أكثر المشاكل شيوعًا، وأنه مصطلح شائع يستخدم لوصف الانزعاج الذي يشعر به المرء بسبب زيادة إنتاج أحماض المعدة أو بسبب زيادة ضغط الظهر بسبب نمو الطفل، وأكثر الطرق شيوعاً التي تشكو منها المرأة الحامل هي: الشعور بالامتلاء ، وحرقان في الصدر ، والتجشؤ وما إلى ذلك، وتتفاقم الأعراض بشكل عام بعد تناول شيء ما مباشرة أو مع بقاء معدة فارغة لفترة أطول.

اقرأ أيضا| كيف يمكن أن تؤثر السمنة على الحمل؟


وبحسب ما ذكره موقع«news18»هناك العديد من التعديلات على نمط الحياة التي يمكنك ممارستها لتقليل نوبات الارتجاع الحمضي وشدته:


- غيّر عاداتك في الأكل: واحدة من أكثر النصائح شيوعًا هي تقليل استهلاك الأطعمة الحارة والدهنية، وقلل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ويفضل إعطاء فجوة من 1-3 ساعات بين الوجبة الأخيرة والنوم.


_ اجلس وأنت تأكل

- تغيير العادات، واشرب حوالي 3 لترات من السوائل يوميًا

- المشي لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد كل وجبة

- توقف عن التدخين


إذا كانت هذه الطرق الروتينية للعلاجات المنزلية لا تقدم لك مساعدة كبيرة أو إذا بدأت تعاني من أي أعراض متزايدة مثل: القيء الشديد ، أو آلام المعدة ، أو فقدان الوزن ، فيرجى التأكد من إطلاع طبيبك عليها، قد تنصح بأدوية آمنة للحمل يمكنك تناولها.