بسم الله

الأهلى يمثل مصر

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

رغم فوزه على فريق فاركو ب 3 أهداف دون رد أول أمس ، إلا أن لاعبى النادى الاهلى بدا عليهم تعب المباريات المتواصلة « مباراة كل 72 ساعة « .

كنت أتمنى لو أن اتحاد الكرة اتخذ موقفا نبيلا من أجل مصر بتأجيل مباراته مع فريق سموحة بالدورى المقررة غدا ليستعد الاهلى لمباراته المصيرية بربع نهائى البطولة الأفريقية فى طريق حسم البطولة ، والتى يلعبها السبت القادم .

وهو ما دفع  البرازيلى روجيريو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأولمبى لاستبعاد 8 لاعبين من الأهلى وبيراميدز من معسكر أبريل الذى ينطلق يوم 27 من الشهر الجارى وحتى 30 من الشهر ذاته. وهو موقف نبيل لم يصدر من اتحاد الكرة المصرى .

جاء قرار ميكالى بسبب ارتباطات الاهلى وبيراميدز بمباراتين هامتين فى بطولات أفريقيا . حيث ينتظر الأهلى مواجهة قوية مع الرجاء المغربى فى إياب ربع نهائى دورى الأبطال ، بينما يلاقى بيراميدز مارومو الجنوب أفريقى يوم 30 من الشهر نفسه من الكونفدرالية. مثل هذه المواقف الوطنية مهمة فى مسيرة فرق مصرية تمثل وطنها فى المحافل الدولية . وأعتقد أن مباراة واحدة لن تؤثر فى بطولة الدورى العام ان تأجلت لأسباب وطنية .

لقد رأينا كيف تؤثر المباريات كل ثلاثة ايام فى الفرق . خاصة مع اصابات اللاعبين والتى لا تكون فى الحسبان . فمثلا لاعب الاهلى كريستو نادرا ما يلعب . وعندما لعب مباراة فاركو اصيب وخرج ، وهكذا الاصابات واردة لأى لاعب وفى أى لحظة . لهذا ليس غريبا ان ينفذ الجهاز الفنى بقيادة السويسرى مارسيل كولر تدريبات استشفائية استعداداً لمواجهة سموحة .

و مازلت ارى ان رئيس سموحة المهندس فرج عامر يتفق مع الكابتن محمود الخطيب فى طلب تأجيل المباراة ليكون الاستعداد جيدا فى طريق استرداد بطولة افريقيا .

وأذكركم بما حدث للاهلى عندما لعب مباراة مرهقة مع المقاولون العرب بين مباراتى صن داونز الجنوب افريقى بتحكمات اتحاد الكرة ليخسر المباراة .! ضغط المباريات المحلية افضل من التأثير على فريق يمثل مصر .

دعاء : اللهم جبرا بخاطر المصريين