أكلات رمضانية للتخسيس.. 7 أطعمة قليلة الدسم في شهر رمضان 2023

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهر رمضان شهر الخيرات، وفيه تقوم العزائم والولائم ، فالسفرة الرمضانية مليئة بما لذَّ وطاب، ومن ضمن هذه الأطعمة الغير مفيدة لصحة الجسم ، العديد من الأمهات يقمن بإعداد هذه المائدة الرمضانية دون معرفة ما هى الأطباق التي يجب تناولها والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال فترة الصيام والخالية من الدهون.

لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم " 7 أطعمة قليلة الدسم من خلال شهر رمضان 2023 :

1- الفواكه

تمد الفاكهة الجسم بالعديد من العناصر المعدنية ، كما أنها تتميز بأنها قليلة السعرات الحرارية وخاصة الفواكه قليلة السكريات مثل البطيخ والتفاح والبرتقال والكيوي وغيره ، كما تعمل الفاكهة أيضاً على حمايتكِ من الإصابة بالإمساك فهي تبقي الجسم رطباً خلال ساعات الصيام .

2- صدور الدجاج والأسماك البيضاء 

صدور الدجاج والأسماك البيضاء من البروتينات القليلة في السعرات الحرارية والغنية بالفيتامينات والسيلينيوم وغيرها والتي تمنح الجسم الطاقة والقوة خلال شهر رمضان .

3- التمر 

يعتبر التمر من الأطعمة ذات المذاق السكري الطبيعي، حيث يعمل تناوله على مد الجسم بالطاقة اللازمة خاصة خلال نهار رمضان .

4- الحبوب الكاملة  

تعتبر الحبوب الكاملة من البقوليات والتي تحتوي على نسب قليلة من الدهون، كما أنها تحتوي على المعادن مثل الزنك والماغنسيوم والألياف الطبيعية وغيرها ، ومن أمثلة البقوليات العدس ، الفاصوليا وغيرها .

5- الخضروات الورقية 

تحتوي الخضروات الورقية على الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ وغيره ، والعديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك ، ما يجعلها ذو أهمية على المائدة الرمضانية ، بالإضافة إلى أن الخضروات الورقية غنية بالألياف الطبيعية مما يمنحك الشعور بالشبع ، كما أنها تعمل كملين يحمي من الإصابة بالإمساك .

6- المشروم

يجب ألا تخلو المائدة الرمضانية منه نظراً لفوائده العديدة فهو يقوم بتحسن صحة الجهاز المناعي ويقاوم الالتهابات بفضل احتوائه على مادة الإرجوثيونين .

7- منتجات الألبان منزوعة الدسم
 
تعتبر منتجات الألبان من الأشياء الأساسية على سفرة رمضان سواء وقت الإفطار أو وقت السحور فهي تحتوي على الكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان اقرأ أيضا | «خليكِ fitness».. هذه أسرار التخسيس السريع