غلق مخبزين لمدة شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن وتحرير 20 محضر متنوع في البحيرة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالاشتراك مع الرقابة التموينية من غلق مخبزين لمدة شهر لإنتاج خبز ناقص الوزن وضبط مخبز قام بالتصرف في 30 شيكارة دقيق بلدي مدعم  وتحرير 20 محضر متنوع لمخابز مخالفة خلال حملة بمركز كوم حماده.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية و المحاسب مجدي الخضر وكيل وزارة التموين ومحمد عبدالعال وكيل المديرية وتعليمات ا سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز بمراكز المحافظة.

شنت إدارة الرقابة التموينية برئاسة سمير البلكيمى حملة على المخابز بمركز كوم حمادة بالإشتراك مع الإدارة التموينية. 

أسفرت الحملة عن تحرير عدد 20 محضر متنوعين فى مجال المخابز تمثلت في   ضبط مخبزين قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 25 جرامًا و 22 جرامًا للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات عليهم وغلقهم لمدة شهر مع توفير الخبز للمواطنين.

اقرأ أيضا| تموين البحيرة تضبط 2500 لتر سولار و500 لتر بنزين قبل بيعهم بالسوق السوداء

وضبط مخبز قام بالتصرف في كمية من الدقيق قدرها 30 شيكارة دقيق بلدى مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع، وضبط 8 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد، وضبط 3 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة، وتحرير 6 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز و عدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف.