شاهد ملخص فوز ريال مدريد على ليفربول والتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي بالانتصار ذهابا وإيابا بنتيجة 6-2 بمجموع المباراتين.

وسجل "كريم بنزيما" هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 79، بعد دربكة في منطقة الجزاء ليمرر فينيسيوس الكرة إلى بنزيما الذي وضعها بكل سهولة إلى داخل الشباك.

 

 

 

وبهذا الفوز، رسخ ريال مدريد نفسه عقدة لليفربول، حيث لم يحقق الريدز أي انتصار على ريال مدريد في 8 مواجهات متتالية ببطولة دوري أبطال أوروبا منذ عام 2009، حيث تلقى 7 هزائم مقابل تعادل وحيد.

وأقصى ريال مدريد، ليفربول من دوري أبطال أوروبا في الثلاث مواسم الأخيرة، حيث تفوق عليه في دور ربع النهائي في موسم 2020/21، والانتصار في نهائي الموسم الماضي والتتويج باللقب، ثم الإطاحة به من دور ثمن النهائي في الموسم الحالي، كما أن ريال مدريد حقق الانتصار في نهائي موسم 2017/18.

والتقى ليفربول ضد ريال مدريد في 11 مواجهة، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال أوروبا، ونجح الميرينجي في تحقيق الفوز بـ7 مباريات، مقابل 3 انتصارات لليفربول، والتعادل مرة واحدة.

وكان أول لقاء جمع الفريقين خلال نهائي كأس أوروبا في موسم 80/81، وحسم ليفربول اللقب بهدف دون رد، وبعد 28 عاما التقى الفريقين مرة أخرى في دور الـ16 في موسم 08/09 من دوري الأبطال، وحسم الريدز التأهل بالفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 1-0 في "ستامفورد بريدج" و4-0 على "آنفيلد".

ومنذ رباعية الفريق الإنجليزي في شباك الميرنجي في عام 2009، تحول ريال مدريد إلى عقدة لليفربول حيث تقابل الفريقين في 8 مواجهات فاز الفريق الإسباني في 7 لقاءات والتعادل في مباراة، كما حسم الريال لقبين من أنياب الريدز في عامي 2018 و2022.

ولحق ريال مدريد بفرق إنتر ميلان الإيطالي، مانشستر سيتي الإنجليزي، ميلان الإيطالي، بايرن ميونخ الألماني، تشيلسي الإنجليزي، بنفيكا البرتغالي إلى دور الـ8 من دوري الأبطال، في انتظار قرعة ربع النهائي من أجل تحديد منافسه.