صور| جبل الطاولة.. أحد أجمل 7 عجائب الطبيعة في العالم

جبل الطاولة
جبل الطاولة

يصنف جبل الطاولة على أنه أحد أجمل 7 عجائب الطبيعة في العالم، وهو يقع في كيب الغربية ومدينة كيب تاون المتواجدة في دولة جنوب إفريقيا. 


جبل الطاولة هو جبل ذو قمة عالية للغاية، وهو معلمًا بارزًا يطل على مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا ، وهو وارد في علم كيب تاون وشارات الحكومة المحلية الأخرى، والجبل جزء من حديقة جبل الطاولة الوطنية.

 

والسمة الرئيسية لجبل الطاولة هي الهضبة المستوية على بعد حوالي 3 كيلومترات (2 ميل) من جانب إلى آخر ، وتحيط بها منحدرات رائعة، وتشكل الهضبة ، التي تحيط بها منطقة بهاء الشيطان إلى الشرق ، رأس الأسد إلى الغرب ، خلفية دراماتيكية لكيب تاون. 

ويشكل هذا الاكتساح الواسع للمرتفعات الجبلية، جنبًا إلى جنب مع سيجنال هيل ، المدرج الطبيعي لمدينة بوول وميناء Table Bay،  وتقع على نقطة أعلى نقطة في جبل تيبل باتجاه الطرف الشرقي من نقطة الوصول إلى نقطة ماكلير ، وهي عبارة عن روضة حجرية بناها توماس ماكلير في عام 1865 للمسح المثلثي. 

 


وارتفاعه 1،086 مترًا (3563 قدمًا) فوق سطح البحر، حوالي 19 مترًا (62 قدمًا)، ويتم تقسيمه إلى القمة، وهو يمثل طريقًا إلى القمة ، أنطونيو دي سالدانها في أول سلم مسجل للجبل في عام 1503.

اقرأ ايضا|بـ«ألوان الطيف».. شاهد أجمل الجبال الملونة في العالم

وساحة ما تكون القمة المسطحة من الجبل مغطاة بسحب أوروغرافية، و تتشكل من أعلى منحدرات الجبل إلى هواء أكثر برودة ، حيث تتضمّن ميثاقًا لما يُدعى "قماش المائدة" للسحب. 


وتنسب الأسطورة هذه الظاهرة إلى التدخين بين الشيطان والقراصنة المحلية التي فان هونكس. رؤية قماشية طاولة ، طاولة ، يرمز إلى المسابقة.

ومن سلسلة جبال الحجر الرملي تشكل العمود الفقري لشبه جزيرة الجبل، إلى الجنوب من الهضبة الرئيسية يوجد جزء سفلي من الترتيبات الخلفية، وعلى ساحل الأطلسي لشبه الجزيرة ، يُعرف النطاق باسم الرسل الاثني عشر، واستمرار النطاق جنوبًا حتى بوينت.