إنزو ماريسكا مديرا فنيا لـ «تشيلسي» لمدة 5 سنوات

إنزو ماريسكا
إنزو ماريسكا

حسم نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم الإثنين، ملف التعاقد مع الإيطالي إنزو ماريسكا، المدير الفني لفريق ليستر سيتي، كمدير فني جديد للبلوز، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينو.

وأقالت إدارة نادي تشيلسي ماوريسيو بوتشتينو من منصبه عقب نهاية الموسم المنقضي، بعد موسم واحد فقط من توليه المهمة، لتخرج التقارير وتكشف ارتباط النادي اللندني بالتعاقد مع ماريسكا كاسم جديد بعد حقبة بوتشتينو.

كشفت تقارير إنجليزية نشرتها صحيفة سكاي سبورت بأنه من المقرر أن يتم تعيين إنزو ماريسكا مدربًا جديدًا لتشيلسي اليوم بعقد مدته خمس سنوات.

تحددت مدة عقد إنزو ماريسكا ليمتد لخمس سنوات حتى صيف عام 2029، مع خيار تمديد العقد لموسم آخر حتى عام 2030.

جدير بالذكر أنه سيحصل ليستر سيتي فريق ماريسكا على تعويض مالي يقدر بـ 10 ملايين يورو.

 


وبدأ إنزو ماريسكا مسيرته التدريبية كمدرب مساعد بنادي أسكولي الإيطالي في الفترة بين يونيو 2017 ونوفمبر من العام نفسه، ثم تولى ذات المنصب في فريق إشبيلية الإسباني بين ديسمبر 2017 وأبريل 2018، ثم تولى منصب المدير التقني للنادي الإسباني حتى 30 يونيو 2018.

وفي 1 يوليو 2018 بدأ ماريسكا مهمته كمدرب مساعد بنادي وست هام الإنجليزي، ورحل عن الفريق في ديسمبر 2019، ثم تولى منصب المدير الفني لفريق مانشستر سيتي تحت 23 عامًا في أغسطس 2020، ورحل عن النادي في مايو 2021، ثم تولى تدريب بارما بين مايو ونوفمبر من العام نفسه. 

وشغل إنزو ماريسكا منصب المدرب المساعد لفريق مانشستر سيتي بين يوليو 2022 وحتى يونيو 2023، ثم رحل لتولي تدريب فريق ليستر سيتي مطلع الموسم الماضي وقادهم للتأهل للبريميرليج مرة أخرى.